الرئيسية > محليات > الراعي يتسلّم مليوناً وسبعمائة توقيع امرأة يطالبن بـ«التمكين السياسي»

الراعي يتسلّم مليوناً وسبعمائة توقيع امرأة يطالبن بـ«التمكين السياسي»

يمن فويس - صنعاء :

استقبل رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي مطلع الأسبوع الجاري رئيسة اتحاد نساء اليمن، الأمينة العامة لاتحاد نساء العرب رمزية الإرياني ومعها عدد من أعضاء اتحاد نساء اليمن اللاتي قمن بتسليمه مليوناً وسبعمائة توقيع امرأة لمشروع التمكين السياسي.. وفي اللقاء رحب رئيس مجلس النواب بالحاضرات, مؤكداً أهمية دعم المرأة وتمكينها من الحضور الفاعل والمؤثر وفي مختلف شؤون الحياة السياسية والفكرية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية.. وشدّد رئيس مجلس النواب على ضرورة التواجد الفاعل للمرأة ومشاركتها الإيجابية في مؤتمر الحوار الوطني على أن توحّد المرأة رؤاها السياسية فيما تستهدف طرحه من أفكار على مائدة الحوار.. وأشار إلى أن مجلس النواب سيكون أول الداعمين للمرأة كعادته من خلال التشريعات التي يسنّها لتأخذ موقعها الطبيعي كناخبة ومرشحة في الانتخابات المختلفة، وعلى المرأة أن تثبت تواجدها جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل في مواقع صنع القرار وغيرها من المسؤوليات ومرافق العمل التي ينبغي أن تتواجد فيها.

من جانبها تحدثت رمزية الإرياني عن أهمية العدالة بين المرأة والرجل ودعم وجودها في كافة المواقع المهمة لمختلف سلطات مؤسسات ومرافق الدولة ومنظمات المجتمع المدني بما يعزز من المشاركة الإيجابية والفاعلة للمرأة؛ وفي مقدمة ذلك حقها في المشاركة بالانتخابات العامة ومراعاة وجودها في التعيينات بمرافق ومؤسسات الدولة المختلفة.

حضر اللقاء أعضاء مجلس النواب علي عبدالله أبوحليقة ومحمد مشلي الرضي والدكتور عبدالباري دغيش وسمير خيري رضا وعبدالعزيز أحمد كرو.. وفي ختام لقائه أدلى رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي بتصريح لوسائل الإعلام أكد فيه أهمية تواجد المرأة في مختلف مناحي الحياة ودعم البرلمان وكل القوى الحية نشاطها في المجتمع.

الأكثر زيارة :

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


ضحايا الحوثي