الرئيسية > محليات > اللجنة الأمنية بذمار تقر خطة تأمين الامتحانات وحملة لمنع التجوال بالسلاح

اللجنة الأمنية بذمار تقر خطة تأمين الامتحانات وحملة لمنع التجوال بالسلاح

أقرت اللجنة الأمنية بمحافظة ذمار في اجتماعها اليوم برئاسة أمين عام المجلس المحلي للمحافظة مجاهد شايف العنسي خطة تأمين الامتحانات النهائية للشهادتين العامتين الاساسية والثانوية على مستوى مركز المحافظة والمديريات التي يتقدم لها أكثر من 30 ألف طالب وطالبة في 192 مركز أساسي و 51 مركز ثانوي .

وخلال الاجتماع الذي حضره وكيلا المحافظة المساعدان عبده علي سيلان ومحمود الجبين استعرض نائب مدير أمن المحافظة العقيد خالد المجهلي مقررات الخطة وبنودها والدور التي ستضطلع به الاجهزة الأمنية والوحدات العسكرية المعنية بالمشاركة في تنفيذ الخطة وآلية التواصل والتنسيق والإشراف فيما بينها .

من جانبه استعرض نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سعيد الغابري الإجراءات والترتيبات التي وضعتها اللجنة الفرعية للامتحانات بالمحافظة والدور المطلوب من اللجنة الأمنية للقيام بتنفيذ خطتها الأمنية .

وأقرت اللجنة البدء بحملة شاملة لمنع حمل السلاح أو التجوال به في مدينة ذمار عاصمة المحافظة كخطوة أولى بدءا من يوم غد الثلاثاء بمشاركة كافة الوحدات الأمنية والعسكرية ضمن خطة تهدف إلى الحد من المظاهر المسلحة والتعامل مع المخالفين وفقا للقانون .

ودعت اللجنة الأمنية جميع المواطنين في المحافظة أو القادمين من خارجها إلى الالتزام بقرار اللجنة والتعاون في سبيل ضبط الأمن والاستقرار والقضاء على الاختلالات حتى تعود مدينة ذمار إلى سابق عهدها من الامن والاستقرار .

كما أقرت اللجنة الأمنية البدء بتنفيذ حملة ضد الاجانب المتواجدين بمحافظة ذمار بصورة مخالفة للأنظمة والقوانين والذين دخلوا البلاد بطريقة غير مشروعة ومنهم مجاميع كبيرة من اللاجئين الصوماليين الذين تدفقوا للمحافظة بشكل غير مسبوق وباتوا مصدر تهديد للسلم الاجتماعي نتيجة ما يسببه تواجدهم من مشاكل أمنية واجتماعية واقتصادية وعلى أن يتم ضبطهم وترحيلهم إلى معسكرات اللاجئين بمحافظتي لحج وأبين والتنسيق مع المنظمات الدولية المعنية بشئون اللاجئين والعاملة في اليمن .

سبأ

الأكثر زيارة :

 

صحيفة بلجيكية تكشف أسرار مفاجئة وغامضة حول رحلة #السلطان_قابوس في بلجيكا ( تفاصيل مهمة )

السعودية تستفيق على كارثة كبرى قادمة من دولة الامارات ( فيديو وتفاصيل )

انهيار كبير وغير متوقع للريال اليمني والصيارفة يوضحون الأسباب ( أسعار الصرف الآن)

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش