وزير الدولة يقدم استقالته .. مساعي لتعيين شمسان رئيساً للجنة الحوار بعد فشل حورية مشهور | يمن فويس للأنباء
الرئيسية > محليات > وزير الدولة يقدم استقالته .. مساعي لتعيين شمسان رئيساً للجنة الحوار بعد فشل حورية مشهور

وزير الدولة يقدم استقالته .. مساعي لتعيين شمسان رئيساً للجنة الحوار بعد فشل حورية مشهور

يمن فويس – صنعاء :

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

قدم وزير الدولة في حكومة الوفاق الوطني شايف العزي صغير استقالته من عضوية اللجنة الوزارية لللحوار الوطني مع الشباب نتيجة التهميش والالغاء والاستحوذ على تكوينات وآليات عمل اللجنة من قبل المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك. وحمل شائف تلك الأحزاب مسؤولية فشل الحوار مع الشباب.

وقال أنه يخلي مسئوليته من أية فشل قد ينجم نتيجة استأثر بعض القيادات الحزبية والوزراء على عمل اللجنة وتخليها عن روح العمل الجماعي اللازم لأنجاح عملية الحوار مع الشباب في كافة الساحات ومن مختلف التيارات السياسية.

يشار بأن اللجنة الوزارية للحوار مع شباب الساحات ترأسها وزيرة حقوق الإنسان وعضوية ثمانية من الوزراء.

إلى ذلك قالت مصادر مطلعة ان لجنة التواصل الوزارية التي شكلت للتواصل مع الشباب بترشيح وزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل شمسان بدلاً عن وزيرة حقوق الانسان حورية مشهور .

وقالت وسائل اعلامية أن استبعاد مشهور جاء بعد ان اعترض اغلبية اعضاء اللجنة الوزارية على طريقة تشكيل اللجنة التحضيرية التي رأستها حورية مشهور منذ فترة وحسب المصادر ان ترأس مشهور للجنة كان منفرداً بشكل واضح دون الاتفاق او الرجوع الى اعضاء اللجنة الوزارية التي شكلها رئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة .

وقد وصف اعضاء في اللجنة الوزارية الطريقة التي مارستها مشهور بـ " غير شفافة " بعد ان انفردت باتخاذ خطوات دون موافقة الجميع حد ما ذكرته المصادر .


الحجر الصحفي في زمن الحوثي