الرئيسية > محليات > أمين «المبادرة الخليجية» يتهم أطرافا بالمتاجرة بالملف الامني في اليمن

أمين «المبادرة الخليجية» يتهم أطرافا بالمتاجرة بالملف الامني في اليمن

نبيل الخامري، أمين عام اللجنة الوطنية لدعم تنفيذ المبادرة الخليجية
نبيل الخامري - أمين عام اللجنة الوطنية لدعم تنفيذ المبادرة الخليجية

يمن فويس – صنعاء :

اتهم الشيخ نبيل الخامري، أمين عام اللجنة الوطنية لدعم تنفيذ المبادرة الخليجية الخاصة باليمن أطرافا في اليمن بالسعي لإفشال تطبيق المبادرة. وقال الخامري في مقابلة مع صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية الصادرة أمس ان بعض الأطراف اليمنية تسعى إلى بقاء اليمن ملفا أمنيا مفتوحا للمتاجرة به.

وحول تنفيذ بنود المبادرة الخليجية، قال الخامري انه كتقييم عام، يتم تنفيذ غالبية بنود وفقرات المبادرة وآليتها التنفيذية. غير انه قال ان هناك عرقلة في تطبيق بنود المبادرة وآليتها التنفيذية، مشيرا الى تمرد بعض القيادات في بعض الألوية العسكرية في الحرس الجمهوري، الأمر الذي اضطر مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر إلى رفع هذا التمرد إلى مجلس الأمن في تقريره الأخير الأمر الذي أدى إلى إصدار القرار 2051.

وأضاف «هذا القرار كان ممتازا في أغلب فقراته ونحيي مجلس الأمن الدولي لأنه أصدر مثل هذه الفقرات في القرار وحذر كل من يتمرد على قرارات الأخ الرئيس (عبد ربه منصور هادي) أو سيعرقل الشرعية الدستورية التي تمت من خلال التسوية السياسية في ضوء المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، بأنه سيتم اتخاذ قرارات من مجلس الأمن ضد كل هذه الشخصيات».

إلى ذلك، أشادت الولايات المتحدة بالنجاحات الأخيرة التي أحرزتها الحكومة اليمنية في حربها على معاقل تنظيم القاعدة في اليمن. وقالت متحدثة باسم الخارجية الأمريكية في بيان نشر أمس إن الحكومة اليمنية والجيش والشعب اليمني أبدوا شجاعة عندما قاموا بطرد ما يعرف بجماعة تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية من العديد من المناطق.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش اليمني استعاد الجمعة ثالث مدينة في جنوب البلاد كان تسيطر عليها عناصر القاعدة، وذلك في اخر عملية ناجحة ضد التنظيم. وذكر موقع 26 سبتمبر الاخباري الالكتروني امس الأول ان وحدات من الحرس الجمهوري وعناصر اللجان الشعبية تمكنت من السيطرة على مدينة شقرة، آخر المعاقل التي كانت تحت قبضة عناصر تنظيم القاعدة بمحافظة أبين جنوب اليمن.

المصدر / وكالات

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن