الرئيسية > محليات > تقرير دولي : أطراف عسكرية تدخل “قائمة العار” في اليمن من ضمنها مليشيات الشيخ الأحمر

تقرير دولي : أطراف عسكرية تدخل “قائمة العار” في اليمن من ضمنها مليشيات الشيخ الأحمر

يمن فويس – صنعاء :

دخل اليمن هذا العام في لائحة العار السنوية المعنية بالإساءة إلى الأطفال أثناء النزاعات المسلحة واستغلالهم في أعمال القتل، حيث شمل تقرير دولي حول الأطفال في الصراعات المسلحة أطرافاً يمنية أشركت الأطفال في الاشتباكات المسلحة التي شهدتها البلاد، وسمى التقرير كلاً من قوات الحرس الجمهوري، الفرقة الأولى “مدرع”، مليشيات الشيخ الأحمر والحوثيين .

وتضمن تقرير الامم المتحدة ما يطلق عليها “لائحة العار السنوية” للذين يجندون ويستخدمون الأطفال في أعمال القتل ولمن يقومون بقتل وتشويه واستغلال الأطفال جنسياً والاعتداء على المدارس والمستشفيات بما في ذلك أربعة أطراف جديدة في السودان واليمن وسوريا .

وقدم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تقريره السنوي إلى مجلس الأمن الدولي حول استغلال الأطفال في الصراعات المسلحة لمحة عامة عن الانتهاكات الجسيمة التي ترتكب ضد الأطفال في مناطق النزاعات والمحرضين على ذلك . وقال التقرير إن الأمم المتحدة وشركاءها وثقوا تجنيد الأطفال في صفوف الجيش والجماعات القبلية المسلحة في صنعاء وتعز وأبين وصعدة ورصد إحصاءات لعدد القتلى والمشوهين من الأطفال بسبب الصراع في اليمن خلال العام الماضي .

" الخليج "

الأكثر زيارة :

السعودية تفاجئ المواطنين والمقيمين وتزف بشرى عاجلة طال انتظارها لاصحاب كافة المحالات التجارية

سبق : السعودية تستفيق على وقع أنباء اخلاقية صادمة لوافد عربي .. "مساج للحريم فقط" والمقاطع إباحية

لمن يرغب بالزواج من سعوديات .. المملكة تصدر قرارات مفاجئة وغير متوقعة (تفاصيل أكثر)

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


الرد الايراني