الرئيسية > محليات > اليمن تطلب تأجيل إجتماعات وزراء الإعلام العرب إلى نوفمبر المقبل

اليمن تطلب تأجيل إجتماعات وزراء الإعلام العرب إلى نوفمبر المقبل

يمن فويس – صنعاء :

 طلبت صنعاء تأجيل اجتماعات الدورة "44" لمجلس وزراء الاعلام العرب المقررة 27 يونيو الجاري ومكتبه التنفيذي يومي 25 و26 من الشهر نفسه إلى شهر نوفمبر المقبل وذلك حتى تتوفر الظروف المناسبة لذلك.

صرح بذلك المستشار ياسر عبد المنعم مدير الادارة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب.. وقال إن الأمانة العامة تلقت اليوم مذكرة من وزير الاعلام اليمني علي أحمد العمراني يطلب فيها تأجيل إجتماعات مجلس وزراء الاعلام العرب ومكتبه التنفيذي إلى نوفمبرالمقبل.

وأضاف إن الامانة العامة قامت على الفور بتعميم الطلب اليمني على كافة الدول العربية لإبداء الرأي والموافقة على الطلب خاصة أن اليمن هو الرئيس لدورة مجلس وزراء الاعلام العرب المقبلة.

وتوقع مصدرعربي مسؤول أن توافق الدول العربية على الطلب اليمنى وتأجيل اجتماعات وزراء الاعلام العرب الى نوفمبر المقبل.

من ناحية أخرى أعلنت جامعة الدول العربية أنها ستشارك ولأول مرة ببعثة لمراقبة الانتخابات الليبية المقررة في 7 يوليو المقبل لاختيار مائتي عضو للمؤتمر الوطني المكلف بتشكيل اللجنة التأسيسية للدستور الليبي .

وقال السفير محمد الخمليشي الأمين العام المساعد لشؤون الاعلام في تصريح للصحفيين اليوم عقب عودته من ليبيا في زيارة استغرقت عدة ايام أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الخارجية الليبية تتضمن صلاحيات وامتيازات كل جانب وواجبات فريق المراقبين العرب الذي سيشارك في مراقبة الانتخابات هناك .. وأوضح أن وفد المراقبين سيتوجه الى ليبيا بداية الشهرالمقبل .

من ناحية ثانية أعلنت جامعة الدول العربية اليوم أنها ستشارك في متابعة جولة الاعادة للانتخابات الرئاسية التى ستجرى فى مصر يومى السبت والأحد المقبلين بوفد برئاسة السفير محمد الخمليشي الأمين العام المساعد لشؤون الاعلام يضم حوالي 50 مراقبا على غرار المرحلة الأولى منها ..

موضحا أنه تم تقليص عدد المراقبين في كل محافظة إلى إثنين فقط بدلا من ثلاثة حتى يتم زيادة عدد المحافظات التي سيتم متابعة الإنتخابات فيها .

المصدر / وام

الأكثر زيارة :

 

تحذير خطير من خلط الماء بالعسل 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش