الرئيسية > محليات > إب : مسيرة جماهيرية للمطالبة بإطلاق سراح المختطفين ومباركة شعبية لإنهاء تمرد اللواء الثالث

إب : مسيرة جماهيرية للمطالبة بإطلاق سراح المختطفين ومباركة شعبية لإنهاء تمرد اللواء الثالث

يمن فويس – إب :

شهدت محافظة إب صباح اليوم الاثنين مسيرة حاشدة انطلقت من ساحة خليج الحرية باتجاه شارع العدين للمطالبة بإطلاق سراح من قالوا إنهم مختطفون في سجون الباشا.

ونفذ المتظاهرون خلال المسيرة التي أطلقوا عليها اسم مسيرة  " الحرية للمختطفين " وقفة احتجاجية أمام محكمة الاستئناف بالمحافظة طالبوا فيها بمحاكمة الشيخ صادق الباشا المتهم باحتجاز شبان مناهضون له.

كما طالبوا بسرعة الإفراج عن الطبيب العامري المسجون منذ أكثر من شهر.

وأقام الثوار جنازة رمزية شيعوا فيها مشاريع العدين الوهمية التي أنتجها مشايخ العدين، «وهي مشاريع القتل والسجن ونهب الأراضي ومصادرة الحقوق» حد قولهم.

وتعبيراً عن مطالبتهم بالإفراج عن المعتقلين قام بعض المتظاهرين بتغطية وجوههم بأقنعة وكبلوا أيديهم بالأغلال والقيود كتعبير رمزي لما يجري للمواطنين في مديريات العدين من قبل النافذين والمشايخ.

ونصبوا خيمة رمزية أثناء وقفتهم الاحتجاجية أمام محكمة الاستئناف قائلين بأنها رسالة لرئيس المحكمة في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم فإنهم سينصبون خيامهم ويعتصمون حتى تنفذ مطالبهم بإغلاق السجون الخاصة والإفراج عن المعتقلين.

وعقب وقفتهم الاحتجاجية اتجهوا صوب مبنى محافظة إب للتنديد بصمت السلطة المحلية حيال ما أسموها جرائم الباشا ومحمد منصور شيخ الجعاشن.

وأكد المتظاهرون على استمرار احتجاجاتهم حتى إطلاق المعتقلين.

وعبروا عن سعادتهم باستلام القيادة الجديدة للواء الثالثٍ حرس جمهوري وإنهاء حالة التمرد، شاكرين للجنود الذين قاموا بانتفاضة داخل اللواء.

وطالبوا الرئيس هادي بسرعة إصدار القرارات الحاسمة التي تنهي سيطرة أقارب الرئيس السابق صالح على قيادات الجيش.

وأكد شباب الثورة في المحافظة على بقائهم في الساحات حتى تتحقق أهداف الثورة مجددين مطالبتهم السلطة المحلية بالوفاء بوعدها الذي أطلقته قبل أكثر من شهر بتغيير الفاسدين «ولم ينجز شيء من ذلك حتى اللحظة» حد قولهم.

الأكثر زيارة :

 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش