الرئيسية > محليات > مجلس النواب اليمني يستأنف جلساته .. المقطري يسأل القربي وقحطان عن مرتبات السعودية والحزمي يستفسر عن بخور ومكياج السفارات

مجلس النواب اليمني يستأنف جلساته .. المقطري يسأل القربي وقحطان عن مرتبات السعودية والحزمي يستفسر عن بخور ومكياج السفارات

يمن فويس – صنعاء :

استأنف مجلس النواب اليوم السبت جلسات أعماله للفترة الثانية من الدورة الأولى من دور الانعقاد السنوي التاسع.

وفي الجلسة التي لم تستوفِ النصاب القانوني طالب النائب الناصري عبدالله المقطري وزيري الخارجية والداخلية بالحضور للمجلس للإيضاح بشأن ما نشرته إحدى الصحف المحلية عن تسلم عدد من الشخصيات اليمنية مبالغ مالية من المملكة العربية السعودية عن طريق ما يسمى اللجنة الخاصة، مستوضحاً في السؤال الموجه للوزيرين عن موقف الحكومة مما نشر بحكم مسؤوليتها القانونية والدستورية، حد تعبيره.

كما طالب المقطري وزيري الدفاع والداخلية بموافاة المجلس بملابسات حادث السبعين الذي راح ضحيته مئات الشهداء والجرحى من أفراد الأمن المركزي في عملية انتحارية أثناء بروفة العرض العسكري للاحتفال بذكرى الوحدة في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، مطالبا في ذات السؤال بالكشف عن نتائج التحقيق في الحادث، والإجراءات المتخذة لأجل أسر الشهداء والجرحى.

وفي ذات السياق أعلن المجلس تبرعه بمبلغ 10 ملايين ريال لصالح جرحى حادث السبعين ونازحي حجة وصعدة وأبين.

من جهة أخرى طالب النائب المستقل عبدالحميد حريز بسحب الثقة من حكومة الوفاق لفشلها في القبض على المعتدين على خطوط وأبراج الكهرباء وأنابيب النفط، وعدم تنفيذ المبادرة الخليجية، حسبما قال.

وقال حريز:" إن الحكومة مصرة على تجويع الشعب من خلال الاستمرار في رفع سعر الديزل.. نريد من الحكومة على الأقل ان تبيع الغاز لنا بنفس السعر الذي يباع للكوريين".

من جانبه توجه النائب محمد الحزمي بسؤال لوزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي يستوضحه عن إجراءات وزراته حيال "الفساد المالي والإداري في الوزارة والمتمثل بنهب ما يقارب 6 ملايين دولار، وتجاهل المعايير القانونية في التوظيف في السلك الدبلوماسي، إضافة إلى إنفاق الاف الدولارات في شراء مستلزمات نسائية كالخواتم والبخور والمكياج والساعات لبعض السفارات، وفرض ما يسمى بالدخل الإضافي في السفارات والقنصليات ما يعد مخالفة قانونية للمادة الدستورية 13 وعدم توريد هذه الرسوم إلى الخزانة العامة".

إلى ذلك أقر المجلس اجتماع هيئة الرئاسة ورؤساء الكتل البرلمانية ورؤساء اللجان الدائمة لدراسة جدول إعمال المجلس للفترة الحالية مساء غد. ...

المصدر / نيوز يمن

الأكثر زيارة :

 

عاجل : مراسل العربية والحدث يحصل على كاميرا للحوثيين في صعدة .. والمفاجأة في "البلاوي" اللاخلاقية التي تحتويها ( شاهد اللقطات ) 

عاجل : الخطوط الجوية اليمنية تعلن عن موعد انطلاق اولى رحلاتها الخارجية من هذه المحافظة

عاجل : الملك سلمان يصدر اوامر ملكية بمنح الجنسية السعودية لكل العاملين والمبدعين في هذه المجالات

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش