الرئيسية > اقتصاد > الفاو: هبوط أسعار الغذاء العالمية في مايو

الفاو: هبوط أسعار الغذاء العالمية في مايو

يمن فويس – متابعة :

قالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) اليوم الخميس إن أسعار الغذاء العالمية هبطت في مايو أيار للشهر الثاني على التوالي متأثرة بتراجع أسعار الحبوب والبذور الزيتية وسلع أولية أخرى مضيفة أن من المرجح أن يستمر الهبوط في الشهور المقبلة.

وقالت الفاو إن مؤشرها لأسعار الغذاء العالمية الذي يقيس التغير الشهري في أسعار سلة من الحبوب والبذور الزيتية ومنتجات الألبان واللحوم والسكر بلغ 204 نقاط في مايو انخفاضا من 213 نقطة في ابريل نيسان.

وقال عبد الرضا عباسيان الخبير الاقتصادي الكبير ومحلل الحبوب لدى المنظمة “كنا نتوقع تراجعا في مايو إلا أن المفاجأة كانت في مقدار الهبوط الذي أظهر أن أسواق الزيوت والمسلي ومنتجات الألبان والسكر اضطرت لأن تقوم بتعديلات حادة بالخفض.”

وأضاف “نحن في وضع تحسنت فيه الإمدادات وتأثرنا أيضا بأسواق انخفضت جميعها كما أن ارتفاع الدولار كان له تأثير أيضا.”

إلا أن عباسيان قال إن التراجع الحاد في الإنتاج في مايو يعني أنه حتى لو استمر انخفاض الأسعار في يونيو حزيران فسيكون بدرجة اقل.

ورفعت الفاو توقعاتها لمحصول الحبوب العالمي في 2012 إلى 2.419 مليار طن من تقدير سابق يبلغ 2.371 مليار طن بفضل تحسن التوقعات لإنتاج الذرة بالولايات المتحدة.

وقالت المنظمة أنها تتوقع ارتفاع مخزونات الحبوب بنهاية موسم 2012-2013 إلى 548 مليون طن مقارنة مع تقدير سابق بأن تبلغ 524 مليون طن.

المصدر / رويترز

الأكثر زيارة :

 

الكشف عن آخر ما كتبه الطالب السعودي قبل تنفيذ هجومه على القاعدة الأمريكية وهذه هي صورته ( شاهد ) 

للمقيمين واليمنيين في السعودية.. السجن وغرامة 500 الف ريال إذا قمت بهذا الفعل على الواتس اب!

 صنعاء تعلن التمرد وموجهات مسلحة هي الاعنف بين قبائل سنحان والحوثيين ( تفاصيل عاجلة )

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش