الرئيسية > محليات > قال إنه لن يسمح بأي فساد أو تلاعب بالمساعدات الخارجية .. باسندوة : لا تخيفني أي تهديدات بالتصفية والقتل وأريد في أخر عمري النصر أو الشهادة

قال إنه لن يسمح بأي فساد أو تلاعب بالمساعدات الخارجية .. باسندوة : لا تخيفني أي تهديدات بالتصفية والقتل وأريد في أخر عمري النصر أو الشهادة

يمن فويس – صنعاء :

دعا رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة من قال إنهم اقترفوا أخطاء بحق الوطن أن يراجعوا مواقفهم وأن ينظروا إلى المستقبل ولا ينظروا إلى ماضيهم.

وقال إن اليمن يتسع لجميع وأدعو المخطئين إلى التوبة وأن يقفوا مع شعبهم وليس معنا، فلم يعد هناك مكان للجوء السياسي كما كان سابقا.

وأضاف باسندوة خلال افتتاحه للمؤتمر الأول للمبادرات والمؤسسات الشبابية «في الخمسينات من القرن الماضي كانت الدول تتواصل معنا لاستقبالنا كلاجئين سياسيين، أما اليوم فالدول ترفض استقبالنا كلاجئين سياسيين كما هو حال البعض، لذا نقول للجميع هذا وطنكم ولن تجدوا وطنا آخر يقبلكم».

وقلل رئيس الوزراء اليمني من شأن التهديدات بالتصفية والقتل بسبب الإصلاحات التي ينفذها في الحكومة، وقال: كل التهديدات التي أتلقاها لا تحرك شعرة في رأسي والموت له موعد وأنا الآن في آخر عمري وأريد في آخر عمري إما النصر أو الشهادة.

وأكد باسندوة – خلال افتتاح المؤتمر الذي أقيم بالموفمبيك – أن «عهد النخيط والقبيلة انتهى».

وقال: «كلم سواء أمام القانون ولا أحد له نصيب أكبر من أحد، والشباب الذين قدموا أرواحهم في سبيل الوطن هم أكبر عندي من أكبر مسئول في الدولة».

وأشاد باسندوة بالمنحة المقدمة من الإمارات العربية المتحدة، وأكد أن المساعدات المقدمة من الإمارات ستوزع عبر لجنة من الإمارات ولجنة مشكلة من قبله، ولن يسمح بأي فساد في توزيعها.

وشهدت العاصمة صنعاء اليوم افتتاح المؤتمر الأول للمبادرات والمؤسسات الشبابية بمشاركة أكثر من 120 مبادرة شبابية يمنية وإقليمية، والذي تنظمه مؤسسة همة شباب للتنمية.

وقال محمد المطهر – رئيس مبادرة همة شباب للتنمية الجهة المنظمة – إن المؤتمر يهدف إلى بلورة الأفكار والمشاريع والخطط والطموحات المستقبلية وتحويلها إلى برامج حقيقية، وتأطير المبادرات لتتحول إلى مؤسسات ذات وجود ملموس ومؤثر على الواقع.

وأكد أن همة شباب تسعى من خلال المؤتمر إلى صناعة أمل حقيقي للمبادرات الشبابية بما ينعكس على واقع البلاد ويؤثر إيجابيا في محيط اليمن الإقليمي والدولي بالمشاريع والإبداعات والابتكارات.

ويعقد المؤتمر برعاية عدد من المؤسسات التجارية اليمنية في فندق الموفمبيك بالعاصمة صنعاء، حيث من المؤكد حتى اليوم مشاركة 30 مبادرة ومؤسسة شبابية يمنية في أعمال المؤتمر

الأكثر زيارة :

 

الكشف عن آخر ما كتبه الطالب السعودي قبل تنفيذ هجومه على القاعدة الأمريكية وهذه هي صورته ( شاهد ) 

للمقيمين واليمنيين في السعودية.. السجن وغرامة 500 الف ريال إذا قمت بهذا الفعل على الواتس اب!

 صنعاء تعلن التمرد وموجهات مسلحة هي الاعنف بين قبائل سنحان والحوثيين ( تفاصيل عاجلة )

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش