الرئيسية > محليات > بسبب حرمانه من عناق زوجته .. انتحار شاب بحجة في حادثة هي الثالثة خلال شهرين

بسبب حرمانه من عناق زوجته .. انتحار شاب بحجة في حادثة هي الثالثة خلال شهرين

يمن فويس - معاذ راجح :

قالت مصادر متطابقة أن شخص يدعا غيث السلال 25 عام ، أقدم على الانتحار شنقاً وذلك صباح أمس الجمعة .

وأفادت المصادر إن أسباب الانتحار تعود إلى مشاكل أسرية مع أسرة زوجته والتي حرم منها دون وجه حق ، حيث فال مواطنون أن إقدام غيث على الانتحار بعد أن ترضى الطرفين على تحكيم احد المشايخ النافذين بالمديرية والذي كان السبب الرئيسي في استمرار  المشكلة العائلية وحرمان الزوجين ومعاناتهما من العودة لحياتهما الطبيعية .

وأضاف المواطنون أن الأحكام القبلية وممارسة الظلم من قبل الشيخ القبلي والذي انتقم من المنتحر بسبب معارضته وحث الناس على التمر ، مما جعله  يفرض حلول مستحيلة التنفيذ  من المنتحر   تمرد عليها وإنها حياته على أن يفارق زوجته التي تحبه ويحبها  .

يذكر أن هذه الحادثة تعتبر الثالثة خلال شهرين حيث أقدم  احمد علي شقة 30 عام على الانتحار بنفس الطريقة قبل أكثر من شهر لتتكرر بعد أقل من عشرين يوم حيث أقدمت  إزهار عسر الجبلي للانتحار بمادة سامة  بعد ضغوط الشيخ القبلي على أسرتها لتزويجها .

هذا وكانت حالات الانتحار والتي يدفن ضحاياها دون أن تحقق الأجهزة الأمنية في أسباب الانتحار وذلك لسيطرة الشيخ القبلي على كل أمور المديرية .

وناشد المواطنون الحكومة اليمنية ومنظمات الحقوقية لزيارة المديرية والإطلاع على معانات المواطنين وإخراج المسجونين في سجون المشايخ وكشف معاناتهم للرأي العام .

وأضاف المناشدون " في حين نسمع أن حكومة الوفاق امتنعت عن دفع المبالغ المالية للمشايخ والتي كانت خطوة صحيحة إلى أنهم يفرضون علينا مبالغ مالية كبيرة وينهبون حقوقنا في حين تعجز الحكومة عن حمايتنا وفرض سلطتها على الجميع .

وكانت مناشدات سابقة لسكان المديرية قد بعثوها لوسائل الإعلام في الأيام الماضية عبر فيها عن رفع الشيخ احمد سهيل والذي يسيطر على كل مفاصل وأجهزة الدولة في المديرية ـ كان قد رفع أسعار الكهرباء والمياه  و التي تعتبر مؤسسات حكومية لكنها في الواقع تذهب للشيخ القبلي والذي يمثل السلطة التي لا يعلو عليها ـ حسب الشكوى .

الصورة تعبيرية 

الأكثر زيارة :

 

الكشف عن آخر ما كتبه الطالب السعودي قبل تنفيذ هجومه على القاعدة الأمريكية وهذه هي صورته ( شاهد ) 

للمقيمين واليمنيين في السعودية.. السجن وغرامة 500 الف ريال إذا قمت بهذا الفعل على الواتس اب!

 صنعاء تعلن التمرد وموجهات مسلحة هي الاعنف بين قبائل سنحان والحوثيين ( تفاصيل عاجلة )

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش