الرئيسية > اقتصاد > حافظة البنك الدولي في اليمن تضم 21 مشروعا بتكلفة 489 مليون دولار

حافظة البنك الدولي في اليمن تضم 21 مشروعا بتكلفة 489 مليون دولار

يمن فويس – متابعة :

قال البنك الدولي:" إن حافظة البنك الدولي في اليمن تضم 21 مشروعا قيد التنفيذ بمبلغ 836 مليون دولار، منها 489 مليون دولار لم تصرف بعد، ولديها 400 مليون دولار من موارد المنح الجديدة المتاحة خلال العامين ونصف العام القادمة".

وأوضح البنك في بلاغ صحفي أن المناقشات التي أجرتها نائبة رئيس البنك الدولي مع شركاء التنمية في اليمن تركزت على تحديد أهداف الاجتماع القادم للمانحين المعروفين باسم المجموعة الاستشارية وتوقيته ومكانه، منوها بأنه سيتم الإعلان عن موعد ومكان انعقاده خلال اجتماع أصدقاء اليمن في الرياض.

ولفت البلاغ الصادر عقب زيارة نائبة رئيس البنك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إنجر أندرسون لصنعاء إلى أن أندرسون ناقشت مع الحكومة اليمنية الرؤية الاقتصادية الأكثر شمولا التي ستكون جزءا من الحوار الوطني في البلاد. مبينا أن نائبة رئيس البنك أكدت أن تعزيز الاستقرار السياسي في اليمن يتطلب تحسين الأمن والانتعاش الاقتصادي.

وتطرق البلاغ إلى نتائج مباحثات نائبة رئيس البنك خلال لقاءاتها برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي والحكومة والتي شملت مختلف مجالات التنمية بما فيها مصايد الأسماك والتعليم والكهرباء والتعليم الفني والمهني والأشغال العامة، وكذا تحقيق الاستقرار الاقتصادي مع ضمان حماية البرامج الحكومية الموجهة للفقراء، فضلا عن تشجيع النمو الذي يعم عددا أكبر من المواطنين بمكاسبه من خلال تعزيز بيئة أنشطة الأعمال التي تخلق الوظائف والفرص، خاصة للشباب اليمني.

"سبأ"

الأكثر زيارة :

 

حرب اليمن وعلاقتها بوفاة " بن زايد آل نهيان " مصادر تكشف تفاصيل عاجلة وخطيرة ؟

عاجل : وفاة ممثل رئيس الامارات والدولة تعلن الحداد وتنكيس الاعلام 3 أيام

يحدث في العراق : شيخ قبلي يرفض تعزية وزير الداخلية ويدفعه بعيدا عنه (شاهد الفيديو)

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن