الرئيسية > محليات > طالب بالقبض على المجرمين الذين قاموا بقتل أبناء الشعب اليمني .. بيان صادر عن المركز اليمني للعدالة الانتقالية حول محرقة ساحة الحرية بتعز

طالب بالقبض على المجرمين الذين قاموا بقتل أبناء الشعب اليمني .. بيان صادر عن المركز اليمني للعدالة الانتقالية حول محرقة ساحة الحرية بتعز

 يمن فويس / تعز – خاص :

اصدر المركز اليمني للعدالة الانتقالية بيان بمناسبة الذكرى الأولى لمحرقة ساحة الحرية وجاء فيه :

في مثل هذا اليوم منذ سنة نفذ سبعة ألوية تابعة للحرس الجمهوري ومعسكر خالد بن الوليد والأمن المركزي وقوات النجدة والأمن العام وقوات الأمن القومي والأمن السياسي جريمتهم النكراء في ساحة الحرية بتعز حسب أمر بوثيقة نحتفظ بصورة منها تحت توقيع القادة العسكريين العميد ركن  عبد الله قيران بصفته مدير امن تعز والعميد ركن علي مسعد نائب قائد المحور الجنوبي راح ضحيتها عشرات القتلى ومئات الجرحى وتم نهب الدكاكين المجاورة للساحة ومستشفى الصفوة والمستشفى الميداني بواسطة الجنود الذين نفذوا اقتحام الساحة وقد شاهد سكان مدينة تعز وجبل صبر ومن على بعد 15كيلو متر الحرائق وهي ترتفع في سماء المدينة وكانت أصوات المدافع ترتفع طوال تلك الليلة .

وإذ يحتفل الثوار بحزن شديد وتقام المهرجانات اليوم لإحياء ذكرى تلك الجريمة البشعة  في مدينة تعز فإن المركز اليمني للعدالة الانتقالية  يطالب بالقبض على المجرمين الذين قاموا بقتل أبناء الشعب اليمني في تلك الليلة ومابعدها , سواء كانوا جنودا أو ضباطا يمكن إثبات هويتهم عن طريق الشهود والوثائق , أو من وقع على أمر الاقتحام واشرف على تنفيذه من مسئولين عسكريين ومدنيين في المحافظة أو من القيادة العامة في صنعاء .

في حين يسعى المركز اليمني للعدالة الانتقالية للمصالحة  الاجتماعية , فإنه يؤمن إيماناً راسخاً بأنه لا مصالحة بدون عدالة . ولذلك فإننا نطالب حكومة الوفاق الوطني بالالتزام بقرار مجلس الأمن 2014 بخصوص تشكيل لجنة تحقيق مستقلة للتحقيق بجميع الانتهاكات خلال  ثورة 2011م وإحالة المذنبين الى العدالة .

صادر عن المركز اليمني للعدالة الانتقالية تعز 29/5/2012م .

الأكثر زيارة :

 

مشهد مخيف لفتاة تسير بمفردها على طريق مظلم في السعودية والشرطة تحل لغزها ( فيديو)

استدرجوه عبر الانترنت .. تفاصيل صادمة حول مقتل الشاب السعودي راجح الحارثي فى مصر

خبراء يحذرون من كارثة وشيكة ستمسح السوادن من على وجه الأرض ( تفاصيل خطيرة )

جريمة مروعة تهز سلطنة عمان واعترفات صادمة لما فعله معهنّ بدورة المياه !!

قرارات عاجلة وهامة يصدرها الملك سلمان تتضمن إعفاء مسؤول كبير من منصبه 

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثيون يحاكمون الصحفيون في اليمن