الرئيسية > محليات > عضو بالمشترك يتهم النظام السابق بالضلوع بتفجيرات اليمن

عضو بالمشترك يتهم النظام السابق بالضلوع بتفجيرات اليمن

يمن فويس – متابعة :

 قال العضو في أحزاب اللقاء المشترك عبد الله الفروي إن الجماعات المسلحة التي تقاتل الجيش اليمني في أبين وتريد أن تخلق متنفسا آخر في مكان آخر يخفف الضغط عنها فإتجهت الى مناطق أخرى، مؤكدا أنه لا يمكن دفع التهمة عن النظام السابق وأعوانه، داعيا الشعب الى التوحد لمواجهة هذه الجرائم.

وقال الفروي في حديث خاص مع قناة العالم الإخبارية السبت إن الجماعات المسلحة التي تقاتل الجيش اليمني في أبين ربما شعرت بضغط كبير عليها وأرادت أن تخلق متنفسا آخر في مكان آخر يخفف الضغط عنها فإتجهت الى مناطق أخرى، وفي كل هذه التفجيرات التي حدثت لا يمكن دفع التهمة المباشرة أو غير المباشرة عن النظام السابق وأعوانه.

 وأضاف: إن التفجير الذي حدث في ميدان السبعين بصنعاء، كان في منطقة العرض العسكري المحصنة أمنيا والتي لا يستطيع أن يدخل إليها أحد، وأن يحصل فيها هذا الإنفجار الضخم ويحصد عددا هائلا من الشهداء، يجعلنا نشعر أن هناك تواطؤا على الأقل في أدنى مراحله من النظام السابق من الجهات الأمنية التي لا زالت تسيطر على البلد ولازالت بأيديها كثير من الأجهزة التي تستطيع أن ترصد وتحرك.

 وأشار الى وجود عناصر في القاعدة تغذيها جهات وتسهل لها وتدفعها في إتجاهات معينة التفجيرات، قائلا إن هناك علامات إستفهام كبيرة جدا وما لم تحصل تحقيقات واضحة ومن جهات يثق فيها الشعب بأنها ستكشف ملابسات هذه القضايا، فسيضل الوضع خطيرا، وستكرر هذه الحوادث في أكثر من مكان.

 وأكد أن هناك أكثر من جهة تستفيد من التدهور الأمني الحاصل في اليمن، وأن هذه الجهات يجمعها العداء المستحكم للثورة ولمبادئها ولأهدافها، مطالبا الشعب اليمني بالتيقظ جيدا لهذه الجهات، معبرا عن أمله بأن يتوقف هذا المسلسل المستمر من التدهور الأمني، قائلا إنه لا سبيل في ذلك إلا بوجود جهات أمنية تكون تابعة لسلطة واحدة.

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يصدر امر ملكي هام وعاجل بشأن رسوم واقامات الوافدين في السعودية   اعتقال أشهر فنانة بتهمة قتل عمها ( صورة )

 

السعودية تودع هذه العملة الورقية إلى الأبد وتكشف عن البديل ( شاهد الفيديو )  

 

شاهد بالصور : سي إن إن تكشف حقيقة اللقاء بين ولي العهد محمد بن سلمان ووزير الخارجية القطري

 

 وفاة 5 أشخاص اثر كارثة مفجعة نتيجة "الخمر السام" في العاصمة اليمنية صنعاء ( تفاصيل )   

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن