الرئيسية > محليات > تظاهرة غاضبة للتنديد بجريمة السبعين واستنكار شعبي واسع .. تعز : الإعلان عن مسيرة " القدر " التي ستنطلق إلى عدن مساء اليوم

تظاهرة غاضبة للتنديد بجريمة السبعين واستنكار شعبي واسع .. تعز : الإعلان عن مسيرة " القدر " التي ستنطلق إلى عدن مساء اليوم

تعز / يمن فويس – خاص :

نظم شباب ساحة الحرية بمحافظة تعز مساء أمس مسيرة جماهيرية حاشدة جابت عدة شوارع بالمدنية والعودة إلى الساحة نددوا من خلالها بمجزرة السبعين الإجرامية مطالبين بذات الوقت بسرعة الكشف عن الجناة ومن يقف ورائهم وتقديمهم للمحاكمة . كما أكد المشاركون في المسيرة على ضرورة الإسراع بهيكلة وفق أسس وطنية .

من جانب أخر من المقرر أن تنطلق مساء اليوم مسيرة " القدر " من تعز إلى  مدينة عدن وذلك بعد الحفل الشعبي المزمع أقامته بشارع جمال عصر اليوم ابتهاجا بعيد الوحدة اليمنية  ودعا للمسيرة شباب إتحاد 11 فبراير بالمحافظة .

وأكد الشباب إصرارهم على تنفيذ المسيرة بالرغم من كل الأخطار المحيطة بهم منوهين أن المسيرة تحمل شعار (إذا الشـــعبُ يومًــا أراد الحيــاة   فــلا بــدّ أن يســتجيب القــدرْ ) منوهين أن الهدف من المسيرة يكمن في الاعتذار من أبناء عدن ( عفوا ياجنوب ,, عفوا ياعدن ) وكذا والإعلان عن براءتهم مما فعل السفهاء الجنوب , علاوة عن الاعتراف بالقضية الجنوبية كونها قضية اليمن بأكملها . كما أكد شباب الثورة أن من أهداف المسيرة تدشين عصر الشعب اليمن الجديد يبدأ من عدن وكذا الإبلاغ أن شباب الثورة هو القادة وأصحاب القرار من حيث الشعب سيد نفسه . المسيرة من ضمن أهدافها أيضا : لوحدة الشعب : نعم ابين وكل اليمن حرة طاهرة ,,  البشارة : مستقبل حر( حياة , حق , كرامة ) كما أعلن شباب الثورة عن إصدار المرسوم الثوري الأول - باسم الشعب  تعتبر اتفاقيتي : تشغيل ميناء عدن والغاز المسال لاغيتين من تاريخه .

إلى ذلك تداعت كافة المكونات الحزبية والسياسية والمجتمعة بمحافظة تعز يوم أمس إلى إصدار بيانات إدانة حول الجريمة التي وقعت في السبعين وذهب ضحيتها قرابة 100 شهيد واكثر من 300جريح . داعيين رئاسة الجمهورية وحكومة الوفاق الى فتح تحقيق عاجل وشفاف ونزيهة لمعرفة ملابسات هذا الحادث الاجرامي الجبان وكيفية وقوعه في مكان يفترض فيه ان يكون اكثر امنا ولاسيما وان المنطقة التي وقع فيها الانفجار شبة مغلقة ومحاطة بحراسات مشددة.

وأعدت هذه المكونات يعدان الحادث الإجرامي الذي تعرض له قوات من الأمن والجيش ، جريمة بشعة جريمة انتهكت كل الأخلاقيات والشرائع والقوانين والمواثيق ، بل هي جريمة ضد الإنسانية .

الأكثر زيارة :

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


ضحايا الحوثي