الرئيسية > عربية ودولية > البيت الأبيض الامريكي يوكد ضرورة رحيل بشار الأسد عن السلطة في سوريا

البيت الأبيض الامريكي يوكد ضرورة رحيل بشار الأسد عن السلطة في سوريا

 يمن فويس - متابعة :

أعلن البيت الأبيض أن "الرئيس الأميركي باراك اوباما شدد خلال مناقشاته مع زعماء الدول الثماني اثناء اجتماعهم في منتجع كامب ديفيد بولاية ماريلاند ضرورة رحيل الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة"، وأشار إلى "اليمن كنموذج لانتقال سياسي يمكن ان ينجح في سوريا".

واوضح بن رودس وهو مسؤول بمجلس الأمن القومي الأمريكي، إن "تركز الاهتمام في الأسابيع الأخيرة على تسهيل عمل مراقبي الامم المتحدة ومتابعة وقف اطلاق النار صرف الانتباه عن المشكلات الأساسية في سوريا". أضاف قائلا انه "في تقييمنا فإنه لا يمكن حل هذه المشكلة بالمراقبين ووقف إطلاق النار فقط بل ان هناك حاجة إلى عملية سياسية تلبي مطالب الشعب السوري لأنه بدون ذلك لن يمكن حل المشكلة."

وتابع رودس ان "اوباما استشهد باليمن كمثال لكيفية رحيل رئيس عن السلطة سلميا والبدء في عملية ديمقراطية". وقال للصحفيين "موقفنا يتمثل في أننا نرغب في رؤية انتقال سياسي يؤدي إلى تغيير حقيقي في سوريا".

ومضى رودس يقول "نعتقد ان التغيير يجب ان يشمل رحيل الاسد عن السلطة. وما لم تبدأ عملية الانتقال السياسي فلن يكون بالامكان التحرك للحد من العنف ومعالجة شكاوى الناس الذين خرجوا في باديء الامر إلى الشوارع".

الأكثر زيارة :

 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش