الرئيسية > محليات > عضو في هيئة علماء المسلمين يقاضي موقع "المؤتمر نت"

عضو في هيئة علماء المسلمين يقاضي موقع "المؤتمر نت"

يمن فويس – متابعة  :

تجاهل موقع "المؤتمر نت" نشر رد على خبر كاذب كان قد نشره في شهر أكتوبر من العام الماضي 2011م وأورد فيه أخبارا كاذبة بحق الشيخ محمد الشعراني عضو هيئة علماء اليمن ومؤسس مسجد الفردوس ثاني اكبر مساجد العاصمة صنعاء.

وقال الشيخ الشعراني أنه تقدم بشكوى إلى الجهات الأمنية والنيابة المختصة ضد موقع "المؤتمر نت"، بعد أن يئس من قيام الموقع بنشر رده، الأمر الذي يعني ارتكاب جريمتين أولهما نشر أخبار كاذبة والثانية حرمانه من حقه في الرد المكفول قانونا.

وأضاف الشعراني في تصريح صحافي إن الخبر المنشور بموقع المؤتمر نت تضمن "إساءات بالغة واتهامات كاذبة من غير أي اعتبارات أخلاقية أو مهنية أو موضوعية"، ناهيك أن "تلك الاتهامات التي جرى صياغتها بأسلوب تحريضي يهدد حياته وتداولتها بعض المواقع الإلكترونية نقلاً عن المؤتمر نت".

وكان موقع "المؤتمر نت" نشر في أكتوبر الماضي 2011، خبراً يتهم الشعراني بـ"قيادة عصابات مسلحة للاعتداء على أهالي حي شيراتون بالعاصمة صنعاء وإطلاق القذائف بشكل عشوائي على منازل المواطنين"، وهو الأمر الذي نفاه وجهاء وأهالي الحي، مؤكدين بأنها "مجرد أكاذيب وافتراءات"، واستهجن وجهاء وأعيان حي شيراتون، بمن فيهم قيادات أمنية ومؤتمرية "أكاذيب المؤتمر نت" مؤسس مسجد الفردوس، الذي عرف عنه فعل الخير ودعوته للمحبة والتسامح والإخاء، كما أعلنوا تضامنهم مع الشيخ الشعراني، وبادروا إلى كتابة ردّ ممهور بتوقيعاتهم، نفوا من خلاله صحة الخبر المنشور في "المؤتمر نت" جملةً وتفصيلاً، غير أن الموقع تجاهل نشر الردّ.

كما دعا الشعراني القائمين على موقع "المؤتمر نت" إلى "مراجعة سياسته الإعلامية التي درج عليها في السنوات الماضية من تشويه الذين يصدعون بكلمة الحق وينتقدون الفساد والظلم والمعاناة التي عاشها الشعب اليمني".

يشار إلى أن الشيخ محمد الشعراني يرأس أيضاً مؤسسة أنهار الفردوس التنموية الخيرية، التي أسسها بالعاصمة صنعاء مطلع العام 2008، وتعنى بالعديد من الأنشطة والأعمال الخيرية، بينها بناء المساجد وكفالة الأيتام، وتوزيع المواد الغذائية للمحتاجين والمساهمة في بناء المدارس وصيانة الطرق الريفية وحفر الآبار وغيرها من المشاريع الخدمية والتنموية.

الأكثر زيارة :

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


ضحايا الحوثي