الرئيسية > محليات > تعز : اختتام المرحلة الأولى من برنامج تأهيل طلاب الحقوق لسوق العمل القانوني

تعز : اختتام المرحلة الأولى من برنامج تأهيل طلاب الحقوق لسوق العمل القانوني

يمن فويس - تعز :

اختتمت مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب صباح أمس فعاليات برنامج (تأهيل طلاب الحقوق لسوق العمل القانوني ـ المرحلة الأولى) والذي نظمته المؤسسة بالشراكة مع كلية الحقوق جامعة تعز وأستمر لمدة شهر .

البرنامج والذي أقيم بدعم من شركة جولدن للإعلان والتسويق شارك فيه 25 متدربا من المستوى الثالث والرابع من كلية الحقوق بجامعة تعز ممن لديهم توجهات للعمل في مكاتب المحاماة والاستشارات والإدارات القانونية .

وأوضح المحامي أسامة عبدالاله سلام الأصبحي رئيس مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب ان البرنامج استهدف تنمية قدرات المشاركين على فهم دور المحامي وواجباته ومسؤولياته وتعريفهم بالقيم التي يجب اتباعها في عملهم, إضافة إلى ترسيخ وتعميق مفاهيم المهنة وأدبياتها وأخلاقياتها , ناهيك عن بعض الموضوعات المتعلقة بكيفية رفع الدعوة وضمانة حقوق المتهم وفن صياغة المرافعات بصفة عامة ولكن كان التركيز أكثر حول أساسيات وأخلاقيات آداب المهنة .

بالإضافة إلى مهارات الدفاع أمام المحاكم وترسيخ مفاهيم التعامل مع الموكل، بحيث أن مهنة المحاماة تكون رسالة وليست هدفاً للتكسب المادي فقط كي تؤدى كرسالة مجتمعية يلمسها المواطن العادي الذي له قضايا في المحاكم .

ونوه سلام أن من ضمن أهداف البرنامج أيضا تعريف المشاركين بدرجات المحاكم وتشكيلها في اليمن إضافة إلى تزويد المشاركين بمهارات واسس الصياغة القانونية السليمة لعرائض الدعاوى ومذكرات الدفاع والاعتراض على الاحكام والمذكرات والاستشارات القانونية .

الأكثر زيارة :

 

تحذير خطير من خلط الماء بالعسل 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش