الرئيسية > محليات > بينهم زوجة هارون زنداني .. اسرائيل تعتقل يهود يمنيين قدموا من صنعاء بعد استلامهم مساعدات رئاسية

بينهم زوجة هارون زنداني .. اسرائيل تعتقل يهود يمنيين قدموا من صنعاء بعد استلامهم مساعدات رئاسية

يمن فويس – متابعات :

كشف حاخام الطائفة اليهودية في اليمن يحيى يوسف موسى عن قيام السلطات الصهيونية في مطار تل أبيب السبت الماضي باحتجاز 6 من اليهود اليمنيين القادمين من اليمن نصفهم من المقيمين في المدينة السكنية بسعوان و3 آخرين من يهود ريدة من بينهم مقيمون في إسرائيل، كانوا قد استلموا من رئاسة الجمهورية مساعدات مالية بأسمائهم وبأسماء أهاليهم المقيمين في إسرائيل.

ونقلت صحيفة الجمهور عن  الحاخام يحيى يوسف  أن سلطات مطار تل أبيب أفرجت عن اليهود اليمنيين الستة بعد أن حققت معهم وصادرت عليهم بضاعة تقدر قيمتها بنحو 400 ألف ريال وهي عبارة عن بهارات وتتن (تمباك) كانوا قد اشتروها من اليمن لغرض بيعها في إسرائيل.

مشيراً إلى أن تحذيراته التي أطلقها  بشأن اليهود الذين جاءوا من إسرائيل إلى اليمن واستلموا بطريقة احتيالية جزءاً من مساعدات رئاسة الجمهورية التي يفترض بأنها مخصصة فقط لليهود المقيمين في اليمن، قد دفعت هؤلاء إلى تقديم موعد سفرهم من الأربعاء إلى السبت وشراء بضاعة بالأموال التي استلموها لغرض التمويه، وتمكنوا بالتالي من الخروج من مطار صنعاء لكنهم عندما وصلوا إلى مطار تل أبيب وجدوا أنفسهم في قبضة أمن المطار الذين احتجزهم وحققوا معهم ولم يفرجوا عنهم إلا بعد مصادرة بضاعتهم.

وأضاف بأن من بين المحتجزين الستة امرأتين الأولى زوجة هارون زنداني التي سافرت من صنعاء مع ابنها عزري هارون المقيم في إسرائيل والذي جاء إلى اليمن لاستلام مساعدات الرئاسة، والثانية زوجة سليمان موسى التي سافرت لزيارة أبيها وإخوانها المقيمين في إسرائيل منذ 17 عاما.

الأكثر زيارة :

 

 صنعاء تعلن التمرد وموجهات مسلحة هي الاعنف بين قبائل سنحان والحوثيين ( تفاصيل عاجلة )

سفير السعودية في اليمن ووزارة الخارجية الامريكية يعلنون عن صيد قيمته 15 مليون دولار موجود في صنعاء ( تفاصيل وصور )

عاجل : مراسل العربية والحدث يحصل على كاميرا للحوثيين في صعدة .. والمفاجأة في "البلاوي" اللاخلاقية التي تحتويها ( شاهد اللقطات ) 

عاجل : الخطوط الجوية اليمنية تعلن عن موعد انطلاق اولى رحلاتها الخارجية من هذه المحافظة

عاجل : الملك سلمان يصدر اوامر ملكية بمنح الجنسية السعودية لكل العاملين والمبدعين في هذه المجالات

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش