الرئيسية > محليات > واشنطن : الماوري يتوعد برفع قضية ضد القربي

واشنطن : الماوري يتوعد برفع قضية ضد القربي

يمن فويس – متابعة :  

قال الكاتب والمحلل اليمني منير الماوري في مقابلة له على قناة الجزيرة أنه لا يتشرف بأن يمثل وزير الخارجية اليمني ابوبكر القربي او أي نظام فاسد، في إشارة منه إلى أنه لا يسعى لمنصب سفير كما رددت وسائل إعلام تتبع الرئيس المخلوع.

وقال الماوري أنه أستند إلى قانون حرية الحصول على المعلومة الذي أقره مجلس النواب في الأسئلة التي وجهها إلى وزير الخارجية اليمني أبوبكر القربي، وقال الماوري أنه قد سيضطر لرفع دعوى قضائية إذا لم يقم القربي بالإجابة على تلك الإسئلة لإجباره على الإجابة عليها وتبرئة نفسه.

وأوضح الماوري أنه أستند في الأسئلة التي وجهها للقربي على وثائق حصل عليها من موظفين في وزارة الخارجية اليمنية.

وأضاف الماوري الذي كان يتحدث إلى قناة الجزيرة أنه عين نفسه سفيراً للثورة بدافع ذاتي وأنه يعمل من أجل الثورة ولا يتشرف أن يكون ممثلاً للقربي.

وعند سؤاله أن كان وزير الخارجية صرح بأنه سيعتمد على قانون السلك الدبلوماسي قال الماوري أن السفير اليمني في واشنطن صهر الرئيس المخلوع يعمل في هذا المنصب منذ 15 سنة وقانون السلك الدبلوماسي لا يسمح بذلك فلماذا لم يطبق القربي قانون السلك الدبلوماسي من قبل؟.

وكان الماوري قد وجه مجموعة من الأسئلة لوزير الخارجية اليمني ابوبكر القربي تتعلق بقضايا فساد تورط فيها الوزير الذي فضل الصمت ولم يقم بالرد على تلك الأسئلة، وللإطلاع على بعض الأسئلة التي وجهها الماوري لوزير الخارجية أبو بكر القربي

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يصدر امر ملكي هام وعاجل بشأن رسوم واقامات الوافدين في السعودية   اعتقال أشهر فنانة بتهمة قتل عمها ( صورة )

 

السعودية تودع هذه العملة الورقية إلى الأبد وتكشف عن البديل ( شاهد الفيديو )  

 

شاهد بالصور : سي إن إن تكشف حقيقة اللقاء بين ولي العهد محمد بن سلمان ووزير الخارجية القطري

 

 وفاة 5 أشخاص اثر كارثة مفجعة نتيجة "الخمر السام" في العاصمة اليمنية صنعاء ( تفاصيل )   

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن