حزب صالح يقرر رفع مخيمات الاعتصامات المؤيدة له | يمن فويس للأنباء
الرئيسية > محليات > حزب صالح يقرر رفع مخيمات الاعتصامات المؤيدة له

حزب صالح يقرر رفع مخيمات الاعتصامات المؤيدة له

يمن فويس - صنعاء :

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

تشهد مخيمات الاعتصام التابعة لحزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يتزعمه الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، والمقامة في عدة مناطق بالعاصمة صنعاء، انحساراً لافتاً لأعداد المعتصمين الذين غادر الكثير منهم مخيماتهم عقب تنحي صالح عن السلطة في 21 فبراير/ شباط المنصرم .

وأكدت مصادر مسؤولة في حزب المؤتمر الشعبي العام ل”الخليج” أن توجيهات أصدرها صالح باعتباره رئيساً للحزب بالتسريع برفع مخيمات الاعتصام كافة التي احتشد فيها أنصاره خلال أشهر الأزمة السياسية العاصفة التي خلصت إلى تنحيه القسري عن السلطة .

وأشارت المصادر إلى أن قرار رفع مخيمات الاعتصام اتخذ من قبل رئيس الحزب الذي كلف قيادات في اللجنة العامة باستكمال الترتيبات المتعلقة برفع مخيمات الاعتصام بالتنسيق مع اللجنة العسكرية المكلفة بتطبيع الأوضاع الأمنية في العاصمة صنعاء وعواصم المدن الرئيسة في البلاد .

وأرجعت المصادر قرار قيادة حزب المؤتمر الشعبي العام برفع مخيمات الاعتصام إلى الكلفة المالية اليومية المرتفعة التي تصرف على هذه المخيمات، وصعوبة التزام الحزب بدفعها بشكل يومي، إلى جانب تصاعد أحداث الشغب وقطع الطرقات من قبل مجاميع من المعتصمين المحتجين على تقليص المخصصات المالية ووجبات الغذاء اليومية، كما حدث مؤخراً حين بادر العديد من المعتصمين بمخيم “ساحة التحرير” إلى قطع الطرق الرئيسة المؤدية إلى وسط العاصمة صنعاء كنوع من التصعيد للفعاليات الاحتجاجية المطالبة بمخصصات مالية وغذائية تم إيقاف صرفها من قبل الحزب لأسباب مالية .

وكان حزب المؤتمر الشعبي العام قد بادر نهاية الشهر المنصرم إلى رفع أكبر مخيم اعتصام نسائي تابع للحزب في العاصمة صنعاء تم إقامته بالقرب من ساحة العروض بميدان السبعين المتاخم لمقر دار الرئاسة لاعتبارات مالية .

المصدر / الخليج


الحجر الصحفي في زمن الحوثي