الرئيسية > محليات > المحطة الغازية تخرج عن الخدمة لعدة أيام بعد الاعتداء 144 ..متهم بتدمير أبراج الكهرباء بمأرب يجبر قوة عسكرية على التراجع دون القبض عليه

المحطة الغازية تخرج عن الخدمة لعدة أيام بعد الاعتداء 144 ..متهم بتدمير أبراج الكهرباء بمأرب يجبر قوة عسكرية على التراجع دون القبض عليه

  يمن فويس – متابعات :

أبدت وزارة الكهرباء استغرابها من توسع الاعتداءات على خطوط نقل الكهرباء، رغم وجود أربعة ألوية عسكرية على امتداد الخط الذي يربط محافظة مأرب بالعاصمة صنعاء.

وأشارت الوزارة ـ غرفة المتابعة بمكتب وزير الكهرباء في بلاغ سيقدم إلى مجلس الوزراء ـ أشارت إلى إن أحد أبراج نقل خطوط الكهرباء تعرض للتفجير من قبل مسلحين مساء أمس الاثنين بمحافظة مأرب شمال اليمن ما قد يتسبب في خروج محطة مأرب الغازية عن الخدمة لعدة أيام، مطالبة ـ في بلاغهاـ وزارة الدفاع والداخلية بالتجاوب الإيجابي مع بلاغاتها والتحرك على أرض الواقع بخطوات عملية وسريعة لمنع الاعتداءات وضبط المعتدين.

 وحسب بلاغ الكهرباء فإن مسلحين فجروا مساء أمس عبوات ناسفة وضعت على قواعد البرج 304 بمنطقة الجدعان، ما تسبب في تدميره بشكل كامل، وذلك في اعتداء يعد رقم (144) على المحطة وخطوط النقل خلال الفترة السابقة، حيث بلغت الخسائر المادية التي تكبدتها الوزارة (36,892.880,000)مليار ريال حسب وزارة الكهرباء.

من جانبه قال مصدر في وزارة الكهرباء لـ«المصدر أونلاين» إن الحملة العسكرية التي وجهها وزير الدفاع إلى منطقة الجدعان بمحافظة مأرب للقبض على متهم رئيسي بتفجير خطوط نقل الكهرباء تعرضت لإطلاق نار من قبل مسلحين، ما دفعها للانسحاب.

 ولفت المصدر إلى أن تبادلاً لإطلاق النار وقع بين المسلحين والقوة العسكرية عقب محاولتهم القبض على المتهم صالح ناجي سعيد مقدش، ما دفع الجنود للانسحاب بسبب عدم دعمهم بقوات من ألوية عسكرية ترابط بالقرب من تلك المنطقة.

 وذكر المصدر أن المتهم منع أيضاً الفرق الفنية التابعة لوزارة الكهرباء من إزالة الخبطة الحديدية الثالثة التي ألقاها على خطوط نقل الكهرباء قبل يومين.

 وكانت حملة عسكرية توجهت عصر أمس الأول الاثنين إلى محافظة مأرب للقبض على متهم رئيسي بالاعتداء على خطوط النقل الكهربائية.

 وبحسب المصدر فقد وجه وزير الدفاع قوة عسكرية للقبض على المتهم صالح ناجي مقدش، بعد توجيهات رئاسية بإنهاء التقطعات والاعتداءات التي تتعرض لها أنابيب النفط وخطوط الكهرباء بمأرب.

الأكثر زيارة :

 

يحدث في العراق : شيخ قبلي يرفض تعزية وزير الداخلية ويدفعه بعيدا عنه (شاهد الفيديو)

لماذا ظهر الاعلامي الأشهر في اليمن محمد العرب بعين واحدة فقط ( فيديو وتفاصيل )  

الاعلان رسمياً : ترقب سعودي دولي لأهم خطاب للعاهل السعودي الملك سلمان (التوقيت)

الأمن السيبراني في السعودية يحذر من ثغرة تؤدي لاختراق الـ WhatsApp.. وكيفية الحماية منها

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن