الرئيسية > محليات > بتكلفة مليار و283 مليون دولار وبقدرة استيعابية تشمل 132 ألف عامل يمني .. تعز تضع اللمسات الأخيرة لتشييد أضخم مشروع مدينة سكنية في اليمن للأمير نواف بن سلطان بن العزيز

بتكلفة مليار و283 مليون دولار وبقدرة استيعابية تشمل 132 ألف عامل يمني .. تعز تضع اللمسات الأخيرة لتشييد أضخم مشروع مدينة سكنية في اليمن للأمير نواف بن سلطان بن العزيز

تعز / يمن فويس - رياض الأديب :

تقوم شركة تمدين العربية للإنشاء والتعمير بوضع اللمسات الأخيرة لأضخم مشروع سكني بمحافظة تعز وعلى مستوى اليمن بشكل عام والمتمثل بإنشاء أربع مدن سكنية في مناطق متفرقة من المحافظة.

وأوضح الشيخ /عوض عمر بن عسله - نائب المدير العام لشركة تمدين العربية أن العمل بالمشروع انطلق قبل نحو عامين وتم قطع شوط كبير فيما يتعلق بتحديد الأماكن التي ستشيد عليها المدن السكنية وهي مدينة الصالح القديمة والمطار القديم والأستاد الرياضي السابق ومنطقة الوعل.

وأوضح بن عسلة أن الأماكن تم تحديدها أيام المحافظ السابق الصوفي ونائبه محمد سعيد الحاج، منوهاً أن الأشهر الماضية شهدت عملاً دءوباً ومتابعة مستمرة للمشروع بالرغم من لأحداث التي مرت بها تعز واليمن بشكل عام.

وأشار نائب المدير العام إلى أن اختيار تعز جاءت برغبة من سمو الأمير نواف بن سلطان بن عبدالعزيز وهو يخطو على نهج والده فقيد الأمة سلطان بن عبدالعزيز في حب هذه المدنية وأهلها، حيث كان الأمير سلطان رحمه الله قد تكفل بمشروع تحلية مياه المخاء.

وقال بن عسله أن اجتماع أخير ضمه ومحافظ المحافظة مع رئيس الحكومة ومن خلاله وجد تفاعلاً كبيراً مع المشروع , مردفاً: وقدمت الشركة طلباً رسمياً لمحافظ تعز بتسمية المدينة باسم فقيد الأمة سلطان بن عبدالعزيز.

وأوضح الرجل أن الأماكن المزمع إقامة المشاريع عليها سلمت أولياً من حيث الرفع المساحي، أما الاستلام الفعلي لم يتم بعد, مبدياً أمله بالمحافظ الجديد بسرعة استكمال التسليم النهائي للمشروع لمباشرة العمل فيه، فكل الإمكانيات متوفرة بفضل الله تعالى بما في ذلك الإخلاص في العمل والمصداقية .

وأكد عوض عمر بن عسله أن تكلفة المشروع تبلغ مليار و283 مليون دولار وبقدرة استيعابية تشمل 132 ألف عامل يمني على مختلف المراحل، حيث يتكون المشروع من 21 ألف شقة سكنية إضافة إلى 500 عمارة في منطقة الوعل، منوها بأن الدعم الرئيسي للمشروع من سمو الأمير نواف بن سلطان – حفظه الله - والشركة المتابعة ستكن تمدين العربية للإنشاء والتعمير، فيما التنفيذ سيكون بواسطة شركات محلية وأيادٍ يمنية .

وتمنى بن عسله والوفد المرافق له على المسئولين في السلطة المحلية بالتناغم معهم في حبهم لتعز تسهيل بقية الإجراءات وتسليم المواقع بصورة نهائية للبدء بالعمل , منوهين بأن المشروع سيسهم بشكل كبير بتنمية مدينة تعز وجذب الاستثمار إليها، علاوة على توطيد العلاقة الأخوية بين الشعبين الشقيقين والجارين اليمني والسعودي. يذكر أن من ضمن الشركات المنفذة للمشروع شركة محسن محمد الشامي للتجارة العامة والمقاولات والاستثمار .

الأكثر زيارة :

 

عائلة الضابط السعودي منفذ هجوم فلوريدا تشكك في تورّط ابنها بالحادثة وتكشف عن مفاجأة مدوية (شاهد الفيديو)

نجل الشهيد عدنان الحمادي يخرج عن صمته ويؤكد أن موعد كشف الحقيقة .. قد أقترب ؟

مشهد مخيف لفتاة تسير بمفردها على طريق مظلم في السعودية والشرطة تحل لغزها ( فيديو)

استدرجوه عبر الانترنت .. تفاصيل صادمة حول مقتل الشاب السعودي راجح الحارثي فى مصر

خبراء يحذرون من كارثة وشيكة ستمسح السوادن من على وجه الأرض ( تفاصيل خطيرة )

جريمة مروعة تهز سلطنة عمان واعترفات صادمة لما فعله معهنّ بدورة المياه !!

قرارات عاجلة وهامة يصدرها الملك سلمان تتضمن إعفاء مسؤول كبير من منصبه 

                                           للمزيد - اضغط هنا

 


الحوثيون يحاكمون الصحفيون في اليمن