الرئيسية > محليات > الندوة العالمية للشباب الإسلامي وجمعية الإصلاح توزعان مواد غذائية للنازحين في عدن

الندوة العالمية للشباب الإسلامي وجمعية الإصلاح توزعان مواد غذائية للنازحين في عدن

يمن فويس – عدن :

دشنت الندوة العالمية للشباب الإسلامي ( مكتب اليمن ) بالتعاون مع جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بعدن بحضور المهندس وحيد علي رشيد محافظ عدن  صباح اليوم مشروع توزيع المساعدات الغذائية الإغاثية للنازحين القاطنين في المدارس في المحافظة.

التدشين ابتدأ  بكلمة من الأستاذ نضال صالح باحويرث أمين عام الجمعية ( رحب فيها بالأخ المحافظ المهندس وحيد علي رشيد والأستاذ أيوب أبوبكر مدير مكتب التأمينات والشؤون الاجتماعية بعدن والأستاذ عمر سلام مدير لدى الندوة العالمية  للشباب الإسلامي - مكتب اليمن ، وذكر باحويرث أن عملية تحديد الأسر المستفيدة النازحة تم اختيارها وفق الأولويات والاحتياج بعد حصر جميع البيانات اللازمة ) .

وخلال التدشين أشاد المحافظ وحيد رشيد بما تقدمه الجمعية  من مساعدات غذائية وعينية للفقراء والمحتاجين في مختلف مديريات المحافظة عموماً والنازحين بشكل خاص والتي أنعكست ايجابا بالتخفيف من معاناتهم  .

كما دعا  الى تظافر الجهود من أجل إيجاد حلول بترتيب وجود النازحين بالشكل اللائق وتقديم الخدمات الضرورية حتى عودتهم إلى ديارهم ومساكنهم سالمين كما نوه إلى أن احتياج النازحين لايقتصر على المواد الغذائية فقط أنما يحتاجون الى المساعدات العلاجية وغيرها .

وعلى الصعيد نفسه صرح مدير مكتب اليمن لدى الندوة العالمية للشباب الإسلامي الأستاذ عمر سلامأن اختيار الأسر جاء وفق احصائيات دقيقة قدمتها جمعية الإصلاح بعدن عن النازحين الأكثر حاجة   .

وأضاف أن هذا المشروع يأتي في إطار الحملة الاغاثية الأولى للنازحين وأنها بادئة خير لمزيد من المساعدات الأخرى القادمة بعون الله .

من جانبه أوضح الأستاذ ناصر علي البابكري  مديرفرع الجمعية بعدن أن عدد الحالات المستفيدة من هذه المساعدات التي تشمل الأرز والسكر والدقيق والزيت والحليب والفاصوليا والشاي لأكثر من 500 أسرة تم توزيع لـ  200 أسرة أثناء التدشين والبقية غداً .

وبدوره أشاد بالدعم المقدم من الندوة العالمية للشباب الإسلامي واعتبر أنها تثميين للعلاقة والشراكة في ما بينهم.

الأكثر زيارة :

 

 صنعاء تعلن التمرد وموجهات مسلحة هي الاعنف بين قبائل سنحان والحوثيين ( تفاصيل عاجلة )

سفير السعودية في اليمن ووزارة الخارجية الامريكية يعلنون عن صيد قيمته 15 مليون دولار موجود في صنعاء ( تفاصيل وصور )

عاجل : مراسل العربية والحدث يحصل على كاميرا للحوثيين في صعدة .. والمفاجأة في "البلاوي" اللاخلاقية التي تحتويها ( شاهد اللقطات ) 

عاجل : الخطوط الجوية اليمنية تعلن عن موعد انطلاق اولى رحلاتها الخارجية من هذه المحافظة

عاجل : الملك سلمان يصدر اوامر ملكية بمنح الجنسية السعودية لكل العاملين والمبدعين في هذه المجالات

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش