الرئيسية > محليات > عاجل : في اعتداء هو الرابع اليوم .. تفجير أحد أبراج الكهرباء في منطقة السحيل بمحافظة مأرب قبل قليل

عاجل : في اعتداء هو الرابع اليوم .. تفجير أحد أبراج الكهرباء في منطقة السحيل بمحافظة مأرب قبل قليل

يمن فويس – خاص :

|| الاكثر قراءة الأن : 

الفلكي الشهير "ميشال حايك" يكشف عن توقعاته حول السعودية ومحمد بن سلمان بعدما تحققت نبؤته بشأن ترامب وصائب عريقات والأمير النائم ( فيديو ) 

الزعيم عادل امام وحيدا بعدما تخلت عن أسرته في مارينا وعادت إلى القاهرة ( تفاصيل مثيرة )   

أقدمت مجاميع من حثالة مأرب قبل قليل على تفجير أحد أبراج الكهرباء في منطقة السحيل مما أدى إلى أنقطاع الكهرباء عن العاصمة صنعاء وعدد من محافظات الجمهورية .

وكانت محطة مأرب الغازية قد تعرضت خلال اقل من 12 ساعة لثلاثة اعتداءات تخريبية من قبل خارجين عن القانون ,

إلى ذلك أوضحت مصادر بغرفة العمليات المركزية بوزارة الكهرباء لـ"26سبتمبر" أن المدعو محمد ناجي بن زيع قام برمي خبطة حديدية عصر أمس على خطوط نقل التيار الكهربائي مأرب -صنعاء في منطقة الجدعان ، مما أدى إلى خروج محطة مأرب الغازية عن الخدمة وانقطاع التيار الكهربائي عن معظم المحافظات المرتبطة بالمنظومة.

مشيرة إلى أن المدعو بن زيع يبرر اعتداءه على خطوط نقل التيار الكهربائي بالضغط على السلطات الأمنية للإفراج عن شقيقه المحتجز على ذمة قضية جنائية.

وقالت المصادر أن تم التواصل مع مشائخ المنطقة الذي توسطوا للسماح بإزالة الخبطة الحديدية في الثامنة من مساء نفس اليوم ، لكن أشخاص آخرين في وادي عبيدة كانوا قد وضعوا خبطة حديدية أخرى وبالتالي فان الدائرة الأولى بالمحطة لن تستطيع العمل مجدد قبل إزالتها واستمرت الكهرباء منقطة ، وتم التواصل مجددا مع مشائخ المنطقة الذين كانوا لهم دورا في إزالة الخطبة الحديدة في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

وأضافت المصادر انها فوجئت بخطبة ثالثة في منطقة الجدعان قام بوضعها شخص يدعى صالح ناجي سعيد مقشد احتجاجا على إيقاف راتبه.

وعبرت المصادر عن أسفها لتكرار الاعتداءات التخريبية على خطوط نقل الكهرباء وعدم التجاوب السريع من قبل الجهات المعنية لضبط وردع المعتدين .


الحجر الصحفي في زمن الحوثي