الرئيسية > محليات > مكتب التحقيقات الفيدرالي رصد جائزة قدرها خمسة ملايين دولار للإدلاء بأية معلومات عنه.. من هو " فهد القصع " الذي قتلته الغارة الجوية يوم أمس

مكتب التحقيقات الفيدرالي رصد جائزة قدرها خمسة ملايين دولار للإدلاء بأية معلومات عنه.. من هو " فهد القصع " الذي قتلته الغارة الجوية يوم أمس

يمن فويس – صنعاء :

قتل القيادي في «القاعدة» فهد القصع مساء أمس بشبوة.. وقالت مصادرإن أربعة صواريخ استهدفت القصع أثناء تواجده أمس في مسقط رأسه في مديرية (رفض).. مشيرة إلى مقتل مرافقه.

 المصادر المحلية قالت إن الصواريخ لم يُعرف مصدرها إن كانت من طائرة دون طيار أو من بارجة بحرية أمريكية مرابطة في مياه الخليج العربي.

وأكد مصدر قبلي في منطقة عزان بمحافظة شبوة مصرع القيادي في تنظيم القاعدة فهد القصع في الضربة الجوية التي استهدفت سيارة كانت تقل القصع وعناصر التنظيم في الـ31 من مارس الماضي.

فهد القصع المكنى بأبي حذيفة اليمني بعد قضاء محكوميته القانونية بالسجن في اليمن بتهمة أنه كان على علم بخطة تفجير المدمرة الأميركية كول في عدن، لم يكن مطلوبا للسلطات الأمنية اليمنية، لكن السلطات الأميركية صنفته مؤخرا بأنه من أخطر 10 إرهابيين في العالم مع زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ونائبه أيمن الظواهري، في قائمة مكتب المباحث الفيدرالي (إف بي آي).

وحسب تقارير مختلفة، فإن واشنطن أبدت عدم ارتياحها لإطلاق السلطات اليمنية سراحه قبل سنوات.

وفهد محمد أحمد القصع العولقي من مواليد مدينة عدن، عمره نحو (46 عاما)، والمدرج في قائمة أخطر 10 مطلوبين إرهابيين في العالم لمكتب التحقيقات الاتحادي «إف بي آي» مع جائزة 5 ملايين دولار لمن يرشد عنه.

وقد تردد أنه قتل في وزيرستان باكستان بغارة جوية في الثامن من شهر سبتمبر (أيلول) 2010حسب مصادر باكستانية وغربية، لكن واشنطن لم تؤكد ذلك رسميا. غير أن وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أعلنت بعد ذلك عن تصنيف الولايات المتحدة فهد القصع كإرهابي عالمي.

الأكثر زيارة :

 

عاجل : وفاة ممثل رئيس الامارات والدولة تعلن الحداد وتنكيس الاعلام 3 أيام

يحدث في العراق : شيخ قبلي يرفض تعزية وزير الداخلية ويدفعه بعيدا عنه (شاهد الفيديو)

لماذا ظهر الاعلامي الأشهر في اليمن محمد العرب بعين واحدة فقط ( فيديو وتفاصيل )  

الاعلان رسمياً : ترقب سعودي دولي لأهم خطاب للعاهل السعودي الملك سلمان (التوقيت)

الأمن السيبراني في السعودية يحذر من ثغرة تؤدي لاختراق الـ WhatsApp.. وكيفية الحماية منها

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن