الرئيسية > محليات > صعدة : 22 مكوناً ثورياً يضعون آلية وشروط الدخول في الحوار الوطني بينهم أنصار الله والحراك الجنوبي والحراك التهامي و4 أحزاب سياسية

صعدة : 22 مكوناً ثورياً يضعون آلية وشروط الدخول في الحوار الوطني بينهم أنصار الله والحراك الجنوبي والحراك التهامي و4 أحزاب سياسية

يمن فويس – صعدة :

أكد اللقاء التشاوري للقوى الثورية المنعقد في مدينة صعدة " مدينة السلام" على ضرورة استمرار الثورة الشبابية السلمية حتى تحقق اهدافها كاملة.. والعمل على استمرار التصعيد الثوري كضمانه لنجاح اي حوار قادم..

وشدد البيان الختامي للقاء التشاوري الذي استمر لمدة ثلاثة أيام برعاية انصارالله وبمشاركة 22 مكوناً ثورياً من مختلف محافظات الجمهورية بينهم الحراك الجنوبي والحراك التهامي و4 أحزاب سياسية ، على وجوب ان تكون المرجعية والسقف الشرعي للحوارهي الثورة واهدافها..، داعياً إلى تشكيل لجنة وطنية للتهيئة للحوار تحت سقف وطني وبضمانات وطنية مؤكداً أنه لا بأس برعاية الأمم المتحدة لتساعد على إنجاحه دون التدخل في فرض مساراته أومقرراته.

ووضع اللقاء التشاوري محددات أساسية لتهيئة المناخ الملائم للحوار والمساعد على انجاحه قبل بدئه والمتمثلة في وقف الخطاب والشحن الطائفي وايقاف الحروب والاعتداءات على الساحات والمسيرات والمظاهرات والانشطة والفعاليات السلمية.. إضافة إلى ضرورة حيادية الاعلام الرسمي ووطنيته بحيث يكون على مسافة واحدة من الجميع ومتجرداً في تقديم الحقيقة وغير موجه لصالح طرف ضد الاخرين ورفع الحجر الاعلامي عن القوى الثورية الحرة.. والافراج الفوري عن جميع المعتقلين من الثوار والمعتقلين على خلفية سياسية او صحفية والمخفيين قسراً ومعالجة الجرحى ووقف الانتهاكات بحق الصحفيين..والاعتراف من القوى المتورطة بالحرب والفتوى على الجنوب والمحافظات الشمالية بخطاء الحرب والاعتذار عن ذلك والاقرار بمضلومية تعز وتهامة والمناطق الوسطى وما يترتب على كل ذلك من حقوق..

كما اكد البيان الختامي على رفض الوصاية الخارجية اياً كان شكلها أو نوعها ومصدرها على أي حوار قادم..،ورفض كافة الانتهاكات للسيادة الوطنية ومقاومتها.. وقرر البيان الختامي أن الحوار الوطني لابد أن يشمل كافة القضايا الوطنية بلا استثناء ومنها ارساء مرحلة انتقالية حقيقية تؤسس لمستقبل قائم على العدالة وتكافؤ الفرص والمساواة في الحقوق والمواطنة وهيكلة الجيش والأمن واختيار شكل النظام الانتخابي..واعتبار قضية الجنوب وقضية صعدة والقضية التهامية والمناطق الوسطى قضايا اساسية لاي حوار والاعتراف بها وتبنيها.. ولم تجاهل اللقاء التشاوري قضية الجرحى وشهداء الثورة بل شدد على ضرورة رعاية الجرحى وأسر الشهداء..

المصدر / أفق نيوز

الأكثر زيارة :

 

سفير السعودية في اليمن ووزارة الخارجية الامريكية يعلنون عن صيد قيمته 15 مليون دولار موجود في صنعاء ( تفاصيل وصور )

عاجل : مراسل العربية والحدث يحصل على كاميرا للحوثيين في صعدة .. والمفاجأة في "البلاوي" اللاخلاقية التي تحتويها ( شاهد اللقطات ) 

عاجل : الخطوط الجوية اليمنية تعلن عن موعد انطلاق اولى رحلاتها الخارجية من هذه المحافظة

عاجل : الملك سلمان يصدر اوامر ملكية بمنح الجنسية السعودية لكل العاملين والمبدعين في هذه المجالات

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش