فيما لم يتم تسليم قيادة الحرس الخاص: صالح يبلغ بن عمر أن طارق لم يعد قادرا على شغل أي منصب | يمن فويس للأنباء
الرئيسية > محليات > فيما لم يتم تسليم قيادة الحرس الخاص: صالح يبلغ بن عمر أن طارق لم يعد قادرا على شغل أي منصب

فيما لم يتم تسليم قيادة الحرس الخاص: صالح يبلغ بن عمر أن طارق لم يعد قادرا على شغل أي منصب

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

يمن فويس - أبلغ الرئيس السابق علي عبدالله صالح، المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر، أن طارق محمد عبدالله صالح، لم يعد قادرا على شغل أي منصب، في إشارة إلى رفض قرار الرئيس عبدربه منصور هادي بتعيين طارق قائداً للواء 37 مدرع.

وذكرت صحيفة أخبار اليوم اليومية أن صالح أبلغ بن عمر في لقاء جمعه به أمس، أن طارق محمد عبدالله (نجل شقيق صالح) لم يعد قادرا على شغل أي منصب وأنه لن يمسك أي عمل.

وسلم العميد طارق محمد عبدالله صالح اليوم الخميس قيادة اللواء الثالث حرس جمهوري لخلفه العميد عبد الرحمن عبد الله الحليلي.

وسبق وعين قائد قوات الحرس الجمهوري أحمد علي عبدالله صالح طارق صالح قائدا للواء الثالث حرس الذي يعد أحد أهم ألوية الحرس تسليحا وأكبرها عتادا. ويتمركز اللواء الثالث في الجبال المحيطة بدار الرئاسة بمنطقة السبعين بالعاصمة صنعاء.

وتمرد طارق صالح لقرابة الشهر على قرار هادي ورفض تسليم اللواء الثالث للحليلي، رغم أن الأول غير معين من وزارة الدفاع في المنصب ولم يصدر به قرارا من رئيس الجمهورية.

فيما لم يسلم طارق صالح منصبه كقائد لقوات الحرس الرئاسي الخاص، ولم يتم تنفيذ قرار هادي بشقيه.

وسبق وأصدر الرئيس هادي قرارا بتعيين العقيد الركن صالح محمد عبد ربه أحمد الجعيملاني قائداً للحرس الخاص.

ويقلل مراقبون من شأن تسليم طارق لقيادة اللواء الثالث التي لم يتم تعيينه فيها، فيما يحتفظ بمنصبه كقائد للحرس الرئاسي ويقول أنه لم يعد قادرا على شغل أي منصب.

الأهالي نت


الحجر الصحفي في زمن الحوثي