الرئيسية > منوعات > رئيس الوزراء يزور مؤسسة السعيد ويحضر امسية شعرية للرازحي

رئيس الوزراء يزور مؤسسة السعيد ويحضر امسية شعرية للرازحي

 

يمن فويس – عزيز الصلوي :

قام رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة مساء اليوم بزيارة الى مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بمحافظة تعز، اطلع خلالها على الخدمات العلمية والثقافية التي تقدمها المؤسسة، في اطار دعم وتنشيط الحركة الثقافية والابداعية في اليمن.

وتعرف الاخ رئيس الوزراء ومعه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر ووزير التعليم الفني والمهني الدكتور عبدالحافظ نعمان على اقسام ومحتويات المؤسسة واهدافها في تطوير العلوم والثقافة والتكنولوجيا، وكذا تشجيع البحث العلمي من خلال تقديم جوائز للبحوث في مجالات علمية مختلفة.

وخلال الزيارة استمع رئيس الوزراء الى شرح من مدير عام المؤسسة فيصل سعيد فارع حول الانشطة والدورات التدريبية التي تقدمها ، بما في ذلك الفعاليات الخاصة بمهرجان السعيد الثقافي الرابع عشر 2012م.

وطاف رئيس الوزراء بارجاء المؤسسة، حيث زار المكتبة العامة وتعرف على ما توفره للباحثين والمهتمين من معلومات في مختلف مجالات المعرفة العلمية والانسانية، وما تقدمه ايضا من خدمات معلوماتية، إضافة الى الوسائط الالكترونية.. واستمع الى شرح من القائمين على المكتبة حول اقسامها المختلفة والخدمات التي توفرها من المطالعة والخدمة المرجعية، والاعارة والانترنت وخدمات المواد السمعبصرية.

كما تعرف الاخ باسندوة على مركز التدريب واللغات التابع للمؤسسة والذي يحوي قاعة التدريب على الحاسوب، وقاعة الإنترنت (المكتبة الإلكترونية)، وما يتضمنه من قاعات للتدريب مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات التي تستلزمها العمليات التدريبيه كي تلبي كافة متطلبات البرامج التدريبية، وذلك بهدف تنمية قدرات الموارد البشرية وتلبية احتياجات السوق المحلية والدول المجاورة بكوادر يمنية مؤهلة ومواكبة للتطورات الحديثة في هذا المجال.

وأثنى الاخ رئيس الوزراء على الدور التنويري والثقافي الذي تضطلع به مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة وما تقدمه من خدمات جليلة في العملية الثقافية والابداعية ليس على مستوى المحافظة وانما على مستوى الوطن ككل.. مؤكدا تقدير الحكومة ومساندتها لمثل هذه الاعمال المؤسسية الرائعة التي تخدم الحركة الثقافية والعلمية والمعرفية في اليمن، فضلا عن دورها في التنمية البشرية.. متمنيا للمؤسسة والقائمين عليها دوام التوفيق والنجاح.

الى ذلك حضر الاخ رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة الامسية الشعرية للشاعر عبدالكريم الرازحي والتي اقامتها المؤسسة في اطار فعاليات مهرجان السعيد الثقافي الرابع عشر.

وفي مستهل الامسية رحب مدير عام المؤسسة برئيس الوزراء ووصفه بالرجل المثقف والسياسي المخضرم.. مؤكدا ان تشريفه بحضور هذه الامسية هو تتويج لجملة نشاطات ادبية وثقافية تقيمها المؤسسة منذ اسبوع ضمن فعاليات مهرجان السعيد الثقافي الرابع عشر.

ولفت الى ان حضور الاخ رئيس الوزراء هذه الامسية يجسد شخصيته الثقافية المتميزة، والتي تعد محل فخر واعتزاز للمثقفين اليمنيين بان اصبح من بينهم رئيسا لحكومة الوفاق الوطني.. منوها باسهامات الاستاذ باسندوة في الحياة الثقافية ورفد الحياة العامة بكتاباته الصحفية القيمة في المجالات السياسية والثقافية وغيرها.. معربا عن تطلع المثقفين اليمنيين من رئيس الوزراء اعادة الاعتبار للمثقفين والثقافة باعتبارها ليست ترفا بل ضرورة حتمية.

بعد ذلك قدم الشاعر عبدالكريم الرازحي وسط حضور جماهيري كثيف ضم عدد من الادباء والشعراء والمثقفين، نماذج من ابداعاته الشعرية المتميزة الحديثة والتي لاقت استحسان الحاضرين.

حضر الامسية الشعرية وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر، ووزير الاشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي ووزير التعليم الفني والمهني الدكتور عبدالحافظ نعمان

الأكثر زيارة :

السعودية تفاجئ المواطنين والمقيمين وتزف بشرى عاجلة طال انتظارها لاصحاب كافة المحالات التجارية

سبق : السعودية تستفيق على وقع أنباء اخلاقية صادمة لوافد عربي .. "مساج للحريم فقط" والمقاطع إباحية

لمن يرغب بالزواج من سعوديات .. المملكة تصدر قرارات مفاجئة وغير متوقعة (تفاصيل أكثر)

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


الرد الايراني