الرئيسية > محليات > اليمن: مصرع وإصابة 6 أشخاص في تجدد الاشتباكات بين الحوثيين والقبائل

اليمن: مصرع وإصابة 6 أشخاص في تجدد الاشتباكات بين الحوثيين والقبائل

يمن فويس - أ ش أ - أعلنت وزارة الداخلية اليمنية اليوم الخميس، أن المواجهات المسلحة التي تجددت بين القبائل والحوثيين، الأربعاء، أسفرت عن مقتل المواطن عبد الله ذيبان في منطقة المندلة مديرية كشر محافظة حجة فيما أصيبت خمسة من بينهم عدد من النساء، وجرح في منطقة عاهم من الجهة الغربية للمديرية شخص يدعى عبده علي موسى من أبناء كشر.

وقال مصدر أمنى: "إن حياة الأطفال والنساء في المديرية بشكل عام وفي منطقة عاهم على وجه الخصوص معرضة إلى الخطر خاصةً من الألغام التي لاتزال تهدد حياتهم كل يوم دون أن تحرك الجهات الرسمية ساكنا لنزعها رغم النداءات السابقة من قبل الأهالي إلى الحكومة بضرورة إرسال فريق متخصص في نزع الألغام لتجنيب السكان الخطر بعد أن خلفت الألغام عشرات القتلى والجرحى معظمهم من الأطفال خلال فترة وجيزة".

وتجدر الإشارة إلى أن مخلفات الحرب من المتفجرات والألغام تسببت بمقتل 27 شخصا وإصابة ما لا يقل عن 36 آخرين خلال الشهرين الماضيين، في محافظة حجة التي تقع في شمال غرب اليمن، وفقا لتقرير أصدرته وزارة الداخلية في 14 أبريل الماضى .

وشهدت كشر اشتباكات متقطعة بين المقاتلين الشيعة بقيادة الحوثي والميليشيات المحلية المسلحة التي يقال أنها من أنصار حزب الإصلاح الإسلامي .

وأشارت تقارير السلطات اليمنية إلى أن نحو 600 شخص من كلا الجانبين قد لقوا مصرعهم منذ نوفمبر 2011، وكان الجانبان المتحاربان قد توصلا إلى هدنة في شهر فبراير الماضي، وصفها المحللون المحليون بأنها "هشة".

وفي هذه الأثناء، تعرّض مخلفات الحرب من الألغام الأرضية والمتفجرات حياة المدنيين، الذين يعمل معظمهم بالزراعة أو رعي الأغنام، للخطر وتعطّل عودة الآلاف من النازحين داخليا ، وتشير تقديرات غير رسمية إلى زرع ما لا يقل عن 3 آلاف لغم أرضي في كشر ومستبأ منذ اندلاع الاشتباكات الطائفية في نوفمبر 2011 .

أ.ش.أ

الأكثر زيارة :

 

صحيفة بلجيكية تكشف أسرار مفاجئة وغامضة حول رحلة #السلطان_قابوس في بلجيكا ( تفاصيل مهمة )

السعودية تستفيق على كارثة كبرى قادمة من دولة الامارات ( فيديو وتفاصيل )

انهيار كبير وغير متوقع للريال اليمني والصيارفة يوضحون الأسباب ( أسعار الصرف الآن)

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش