الرئيسية > محليات > مجلس شباب الثورة الشعبية بتعز يقيم " دور الشباب في المرحلة القادمة "

مجلس شباب الثورة الشعبية بتعز يقيم " دور الشباب في المرحلة القادمة "

يمن فويس - بسام غبر :

أقام مجلس شباب الثورة الشعبية  بتعز صباح اليوم محاضرة بعنوان " دور الشباب في المرحلة الانتقالية " على قاعة الثلايا بكلية الآداب بجامعة تعز حضرها العديد من طلاب وطالبات  الكلية ..

وتضمنت المحاضرة التي ألقتها الدكتورة ألفت الدبعي - المنسق العام للمجلس وأستاذ علم الاجتماع بالكلية -  العديد من المحاور التي توضح عمل الشباب في هذه المرحلة وبيان العراقيل والعوائق التي ستواجههم وكيفية التعامل معها  ..

وتطرقت الدبعي  إلى ضرورة أتفاق  شباب الثورة بمختلف تكويناتهم وانتمائهم على رؤية لتيار فكري مدني أو حركة اجتماعية ثورية توضع لها مجموعة من القيم والمفاهيم والسلوكيات التي تساعدهم على بناء دولة مدنية حديثة ..

منوهة  أن الشباب لابد له أن  يركز على استكمال اسقاط النظام عن طريق فضح كل رموز الفساد وشبكاته التي تمتد في ارجاء البلاد من خلال وثائق وأرقام حقيقة والضغط والاحتجاج من اجل تغييرهم ومراقبة اداء الحكومة الحالية ومؤسسات الدولة..

وأشارت  الدبعي في محاضرتها الى أهم مشكلات اليمن التي فجرت الثورة وهي وجود خلل كبير في منظومة القيم السائدة في علاقات أفراد المجتمع ، مما جعل الإنسان النزيه هو الإنسان الذي لا يعيش الواقع ..بينما الإنسان الذي يمارس الفهلوة وابتزاز الناس والاحتيال عليهم هو المرء الذي يفهم الواقع صحيحا.. ..

ودعت الدبعي الشباب إلى الانخراط  في العمل السياسي عبر قوة سياسية بجانب القوة الثورية وقيامهم بعمل المبادرات لعمل المشاريع والأنشطة التي تخدم المجتمع والوطن مؤكدتا بأن ذلك سيقوم  بمساندة من منظمات المجتمع المدني عن طريق تأهيل وتدريب الشباب لمتطلبات المرحلة المقبلة ..

هذا وفي ختام المحاضرة تم فتح النقاش للحاضرين والتي  وتم فيها مناقشة العوائق والعراقيل التي ستحول دون استمرار الشباب في مرحلتهم القادمة ووضع الحلول لذلك  ..

يذكر أن هذه المحاضرة هي ضمن أنشطة مجلس شباب الثورة الشعبية بتعز والتي تقوم  توعية الشباب والمجتمع بقضايا الفساد ..

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن