خلت الاسماء من عمال النظافة والإعلاميين والمتقاعدين .. محافظة تعز تحتفل باليوم العالمي للعمال وتكرم سكرتيرات المحافظ السابق ومدراء مكاتب وكلاء المحافظة | يمن فويس للأنباء
الرئيسية > محليات > خلت الاسماء من عمال النظافة والإعلاميين والمتقاعدين .. محافظة تعز تحتفل باليوم العالمي للعمال وتكرم سكرتيرات المحافظ السابق ومدراء مكاتب وكلاء المحافظة

خلت الاسماء من عمال النظافة والإعلاميين والمتقاعدين .. محافظة تعز تحتفل باليوم العالمي للعمال وتكرم سكرتيرات المحافظ السابق ومدراء مكاتب وكلاء المحافظة

يمن فويس / تعز – خاص :

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

بمناسبة عيد العمال العالمي شهدت محافظة تعز صباح اليوم حفل تكريمي لعدد 130 عاملا وعاملة من المبرزين للعام 2012م وذلك على قاعة نادي تعز السياحي .

وفي الحفل الذي أقيم برعاية محافظ تعز بالاشتراك مع  أطراف العمل مكتب الشئون الاجتماعية والعمل والغرفة التجارية والصناعية وفرع اتحاد نقابات العمال حي  وكيل محافظة تعز للشئون الفنية والبيئة المهندس عبدالقادر حاتم  جميع العمال والعاملات الذين يبذلون كل غال ونفيس من أجل بناء الاوطان وازدهارها ورقيها , متابعا في كملة المحافظة : مدينون لكل قطرة عرق ولكل يد تعمل وتزرع وتصنع من أجل حياة أفضل في هذه الوطن المعطى .

  منير هائل سعيد القى من جانبه كلمة الغرفة التجارية والصناعية أكد من خلالها على أهمية تشجيع الاستثمار وزيادة دور ومساهمة المشاريع الخاصة في خلق فرص جديدة.. منوها : علينا ان نعزز من فرص وقدرات عمالنا ومهارتهم لتواكب تطورات سوق العمل وتعزز من امكانياتهم التنافسية في الاسواق الداخلية والإقليمية .. داعيا الجميع بالاهتمام بالتدريب والتأهيل المهني والحرفي واعطاء اهمية مناسبة للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة والاسر وربات البيوت ليتحول كل المجتمع إلى  المجتمع إلى منتج يسهم في التنمية الوطنية وتحسين الدخل .. مؤكدا ان العمال هم شركانا يحتلون  مقاما رفيعا في نظر ارباب العمل وسنظل نحرص ان يحضوا بكل الرعاية والاهتمام .

ومن جانبه اكد  مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل أحمد العليمي  أن الأول من مايو من كل عام يحتفي بالعامل الذي هو أساس البناء والحضارة  والذي لا يمكن أن تختزل جهوده في يوم واحد ولن نستطيع أن نفيه حقه من التكريم  .

بدوره وصف انيس علي قاسم الاديمي عضو الاتحاد العام لنقابة عمال اليمن والمسئول الثقافي والاعلامي بالنقابة اليوم بالتاريخي والسعيد لكل عمال اليمن , مشيرا إلى أهمية التكريم في خلق الحافز عند العامل , مردفا : وكنا نتمنى في هذا اليوم أن تسهم المكاتب الحكومية بتكريم عمالها المبرزين كمكتب الأشغال العامة والضرائب وغيرها من المكاتب الحكومية .

  الصحفي نبيل العبسي وصف التكريم بالخاطئ كونه نفذ بدون تنظيم فيما غيب الكفاءات العالية وتم الاختيار بشكل عشوائي للمكرمين مستدلا بذلك على سكرتيرات المحافظ السابق لتعز ومدراء مكاتب وكلاء المحافظة .

وكشف العبسي أن بعض المكرمين تم الاتصال بهم في الصباح وفق اختيار عشوائي ولم يعلم بعض من تم اختيارهم بالتكريم , منوها أن قام مكتب الشئون الاجتماعية كرم نفس المكرمين سنويا حيث كرر نفس الأخطاء .

وتساءل الصحفي العبسي عن تقييم الأداء لدى الموظفين حيث وتكريم من يستحق الاحترام وهناك من يستحق التكريم مثل الموظفين المحالين للتقاعد والمدرسين إضافة إلى العاملين في الحقل الإعلامي من الصحفيين الذين ضحوا بحياتهم من أجل نقل أحداث تعز ومع ذلك غيبت المؤسسات الإعلامية كالجمهورية ووكالة سبأ والتلفزيون وحتى الصحف المستقلة كل العاملين في هذه المجالات ينبغي أن يكرموا في مثل هذا اليوم ولكن للأسف تغيبت نقابة الصحفيين ومعها تغيبت السلطة المحلية عن أداء دورها الحقيقي .

وأكد العبسي أن التكريم تم وفق مجاملات موجها رسالة إلى محافظ تعز بأهمية مراجعة كفاءة الأداء

وتفعليها مهما كانت المعوقات .

إلى ذلك أقدم أحد المكرمين ويدعى محمود عبدالحق بالتبرع بمكرمته وقدرها 50 ألف ريال لعمال النظافة كونهم الأولى بها وكان من المفترض تكريمهم في مثل هذا اليوم .


الحجر الصحفي في زمن الحوثي