الرئيسية > محليات > حقوقيون يدعون إلى منع تلقي الأحزاب السياسية اليمنية أي دعم مالي أجنبي

حقوقيون يدعون إلى منع تلقي الأحزاب السياسية اليمنية أي دعم مالي أجنبي

يمن فويس – جبر صبر :

أكد حقوقيون يمنيون على عدم جواز اخذ الأحزاب السياسية اليمنية أي دعم مالي من قبل أي فرد أو جهة أجنية.

وأشاروا  في الندوة التي  أقامتها منظمة "سواسية للتنمية والعدالة" بالعاصمة صنعاء حول ( إشراك شباب الساحة في العمل السياسي) إلى المبادئ التي تقوم عليها الأحزاب السياسية وأهدافها ونظامها الأساسي", مشددين على ضرورة منع  أي حزب سياسي يمني من تلقي الدعم المالي من قبل الجهات الأجنبية وأفرادها.

وقدمت في الندوة ورقتين عمل تناولت الورقة الأولى التي قدمها رئيس المنظمة-المحامي علي هزازي الحقوق المدنية والسياسية"، مؤكداً فيها على الحق في حرية الرأي والتعبير والانتخابات والترشح, كما أكد على أحقية حرية التنقل والاتصالات.

فيما تناولت الورقة الأخرى التي قدمها المدير التنفيذي للمنظمة - المحامي أمين الربيعي المبادئ الأساسية في تكوين الأحزاب السياسية"، متطرقا إلى التعريف بالأهداف والنظام الأساسي لإنشاء الأحزاب، وفق قانون الأحزاب السياسية اليمنية.

وحسب مدير منظمة سواسية أمين الربيعي فان الندوة  التي تعتبر تدشيناً لا نشطة المنظمة – هدفت الى توعية الشباب بحقوقهم السياسية والمدنية, وكذلك تعريفهم بالطرق القانونية لتكوين الأحزاب السياسية"،لافتاً الى سعي المنظمة لإقامة فعاليات خلال الأيام القادمة تهتم بالتوعية القانونية .

يشار إلى ان منظمة سواسية للتنمية والعدالة أنشأت مطلع الجاري، من قبل مجموعة ناشطين حقوقيين، وتهتم بالتوعية الحقوقية والمساعدة القضائية.

الأكثر زيارة :

 

تحذير خطير من خلط الماء بالعسل 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش