الرئيسية > محليات > الخليج : حسين الأحمر يبدي استعداده للتحالف مع المؤتمر الشعبي العام

الخليج : حسين الأحمر يبدي استعداده للتحالف مع المؤتمر الشعبي العام

صنعاء - عادل الصلوي:

كشف رئيس مؤتمر التضامن الوطني في اليمن الشيخ حسين الأحمر عن اعتزامه إشهار حزب سياسي جديد خلال سقف زمني لن يتجاوز شهراً، مشيراً إلى أنه تم إنجاز الترتيبات كافة المتعلقة بإشهار الحزب الجديد الذي يضم في صفوفه شخصيات سياسية وبرلمانية ووجاهات قبلية ممثلة لمختلف المناطق اليمنية .

وأكد الشيخ الأحمر في تصريح ل”الخليج” استعداد حزب التضامن، الذي يعتزم إشهاره، التحالف مع حزب المؤتمر الشعبي العام في حال تنحي الرئيس السابق علي عبدالله صالح عن رئاسته .

ونفى الشيخ الأحمر ما تردد عن حصوله على دعم مالي إيراني لتمويل إنشاء حزب التضامن الجديد الذي يرأسه، معتبراً أن مثل هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة ولا تزيد على كونها مزايدة تستهدف التشويش ليس أكثر .

وجدد الشيخ حسين الأحمر موقفه الداعم للرئيس عبدربه منصور هادي، واصفاً ما أنجزه هادي على صعيد تطبيق المبادرة الخليجية وتثبيت التسوية السياسية الناشئة في البلاد، بأنه يمثل تقدماً في الاتجاه الصحيح الهادف إلى استعادة الهدوء والاستقرار المفتقد في البلاد . وقال: “نحن على أتم الاستعداد لدعم الرئيس باتجاه تعزيز الأمن والاستقرار وترسيخ مقومات العدالة والمواطنة المتساوية والحفاظ على الوحدة الوطنية” . وشدد رئيس مؤتمر التضامن القبلي، الذي يعد من أبرز التحالفات القبلية الناشئة في اليمن خلال السنوات الأخيرة على أهمية البدء بإعادة هيكلة الجيش والأمن، معتبراً أن قرارات الرئيس هادي الأخيرة لم تزد عن كونها بداية “تدوير وظيفي داخل مؤسسة الجيش والأمن” . كما نفى أن يكون بصدد القيام بوساطة لدى جماعة الحوثيين للدفع بالأوضاع المتوترة في بعض المناطق مثل عمران، حجة وصعدة صوب التهدئة .

المصدر / الخليج

الأكثر زيارة :

 

سفير السعودية في اليمن ووزارة الخارجية الامريكية يعلنون عن صيد قيمته 15 مليون دولار موجود في صنعاء ( تفاصيل وصور )

عاجل : مراسل العربية والحدث يحصل على كاميرا للحوثيين في صعدة .. والمفاجأة في "البلاوي" اللاخلاقية التي تحتويها ( شاهد اللقطات ) 

عاجل : الخطوط الجوية اليمنية تعلن عن موعد انطلاق اولى رحلاتها الخارجية من هذه المحافظة

عاجل : الملك سلمان يصدر اوامر ملكية بمنح الجنسية السعودية لكل العاملين والمبدعين في هذه المجالات

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش