الرئيسية > محليات > رئيس الوزراء اليمني يؤكد أن التغيير في بلاده سيشمل جميع المجالات

رئيس الوزراء اليمني يؤكد أن التغيير في بلاده سيشمل جميع المجالات

 

يمن فويس – صنعاء / متابعات :

أكد رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة أن التغيير الذي تشهده بلاده غير محصور في الجانب السياسي وخطوات نقل السلطة فقط بل يشمل كافة المجالات وفي مقدمتها المجال الاقتصادي.

وقال باسندوه لدى افتتاحه اليوم بصنعاء ورشة عمل تشاورية خاصة بإعداد الإستراتيجية الوطنية للقطاع السمكي إن أعمال القرصنة البحرية في خليج عدن والبحر العربي أثرت كثيرا على نشاط الصيادين في اليمن وأعاقتهم بشكل ملحوظ من ممارسة مهنة الاصطياد الأمر الذي أدى إلى تراجع كميات الإنتاج السمكي .

وأضاف إن الحكومة اليمنية ستعمل بالتنسيق مع دول الجوار والمجتمع الدولي على مواجهة أعمال القرصنة البحرية والحد منها والتي أضرت كثيراً بخط الملاحة الدولية والإنتاج السمكي في بلاده .

وأشار إلى أن حكومته ستعمل أيضا وبالتعاون مع الأشقاء والأصدقاء على تجهيز مصلحة خفر السواحل وتوفير الإمكانيات الضرورية لها حتى تتمكن من القيام بدورها في الانتشار على امتداد السواحل اليمنية وحماية الصيادين من اعتداءات القراصنة ومواجهة الأنشطة غير الشرعية كالتهريب وغيره.

وأوضح أن الأنشطة التنموية الواعدة مثل النفط والأسماك والزراعة والصناعة والسياحة هي وحدها القادرة على انتشال اليمن من مربع الفقر والألم ونقله إلى حيث يجب أن يكون فاعلا أساسيا في عملية التغيير وإعادة الوطن إلى المسار الصحيح وفق أسس علمية سليمة .

 وكالة الأنباء الإمارتية

الأكثر زيارة :

 

قرارات عاجلة وهامة يصدرها الملك سلمان تتضمن إعفاء مسؤول كبير من منصبه 

صحيفة بلجيكية تكشف أسرار مفاجئة وغامضة حول رحلة #السلطان_قابوس في بلجيكا ( تفاصيل مهمة )

السعودية تستفيق على كارثة كبرى قادمة من دولة الامارات ( فيديو وتفاصيل )

انهيار كبير وغير متوقع للريال اليمني والصيارفة يوضحون الأسباب ( أسعار الصرف الآن)

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش