الرئيسية > محليات > العميد الحليلي يتسلم اللواء الثالث حرس بغياب طارق وأحمد علي يكلف مقولة كرفض لقرار الرئيس

العميد الحليلي يتسلم اللواء الثالث حرس بغياب طارق وأحمد علي يكلف مقولة كرفض لقرار الرئيس

يمن فويس - صنعاء :

من المقرر أن يتسلم العميد الركن/ عبدالرحمن الحليلي مهامه وقيادة اللواء الثالث حرس جمهوري، وفق ما أكدته مصادر مقربة من اللجنة العسكرية لـ"أخبار اليوم".

وأوضحت المصادر أن طارق محمد عبدالله صالح لن يحضر دور الاستلام والتسليم بعد أن قدم استقالته من قيادة اللواء الثالث حرس، رغم أنه لا يحق له تقديم استقالته منه كونه قد تم تعيينه في اللواء 37 مدرع، مما يشير إلى أن طارق محمد عبدالله لازال يرفض قرار رئيس الجمهورية الذي قضى بتعيين العميد/ الحليلي قائداً للواء الثالث حرس..

وفي خطوة تؤكد أن أحمد علي عبدالله صالح هو من يرفض ويعارض قرارات رئيس الجمهورية، أكدت المصادر للصحيفة أن قائد الحرس/ أحمد علي عبدالله صالح قام بتكليف العقيد/ عبدالحميد مقولة ـ أركان حرب اللواء الثالث حرس للقيام بمهام طارق، رغم أنه قد صدر قرار بتعيين العميد الحليلي قائداً للواء بقرار جمهوري يمنع قائد الحرس من إصدار أي تكاليف من هذا النوع.

المصادر ذاتها كشفت للصحيفة أن طارق وأحمد علي طلبا من رئيس الجمهورية أن يتم تعيين طارق قائداً للواء الأول حرس، وهو اللواء المتخصص في حماية منزل الرئيس السابق والمنازل التابعة لأقاربه.

وذكرت المصادر أن اللجنة ستقوم اليوم بإنزال جميع قوات الحرس المتمركزة في الجبال المحيطة بالعاصمة صنعاء، وكذا إزالة النقاط التابعة للحرس الواقعة على خط صنعاء ـ عمران، مشيرة إلى أنه سيتم استبدال قوات الحرس والجبال والنقاط بقوات تابعة للواء العمالقة "29 مشاميكا".. كما سيتم استبدال جميع النقاط الواقعة على خط صنعاء ـ مأرب بقوات من الشرطة العسكرية، وستكون نقاط تفتيش عادية ليس ضمن معداتها أي سلاح ثقيل بحسب ما ذكرته المصادر للصحيفة..

المصدر / أخبار اليوم

الأكثر زيارة :

 

تحذير خطير من خلط الماء بالعسل 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش