الرئيسية > محليات > في الذكرى الأولى لمجزرة المدينة الرياضية ..خطيب ساحة الحرية بتعز : لا حوار مع من تلطخت يداه بالدماء ,, ويخاطب هادي : إذا كان وراء المخلوع عصابة فإن وراءك شعب عظيم

في الذكرى الأولى لمجزرة المدينة الرياضية ..خطيب ساحة الحرية بتعز : لا حوار مع من تلطخت يداه بالدماء ,, ويخاطب هادي : إذا كان وراء المخلوع عصابة فإن وراءك شعب عظيم

يمن فويس / رياض الأديب – خاص :

أستذكر خطيب جمعة ساحة الحرية بمحافظة تعز تزامن اليوم مع الذكرى الأولى لمجزرة المدنية الرياضية في العاصمة صنعاء والتي ذهب ضحيتها 20 شهيدا وأكثر من 811 مصاب من ضمنهم 117 بالرصاص الحي .

وتساءل الخطيب في جمعة ( لأجل الشهداء .. التهيئة قبل الحوار ) عن ماهية الحوار الذي يجب الخوض فيه منتقدا بذات الوقت عدم محاكمة مرتكبي مجزرة 27 إبريل حتى اللحظة مردفا : بل ذهب المخلوع إلى تقديم الهدايا والأموال لهم , مضيفا : فعن أي حوار نتحدث , متابعا : الحوار اسلم وسليه لأحقق الحق بالحجة والبرهان والبديل عنه هو الصراع والدمار .

وأكد الخطيب على أهمية أن يكن الحوار بين قوى متكافئة لان الطرف الأقوى دائما ما يرفض الحوار أذا لم يكن في صالحه ويلجأ إلى القوة مستدلا بقصة فرعون وحواره مع السحرة .

وتابع الرجل في سياق خطبته :

نريد حوار له آدابه  يفضي إلى اتزان واحترم يؤدي إلى عمل وتغيير عنوانه الوفاء بالعهود والمواثيق وفيه التزام بالمبادئ والشفافية ..

نريد حوار كاملا واضحا دقيقا يشمل جميع الناس متسائلا مرة أخرى  :  ولكن من نحاور ,, هل نحاور من تلطخ يديه بالدماء ..  اننا نرفض الحوار مع القتلة ولم يحترموا العهد والميثاق ومازالوا مستمرين بالقتل والدمار لا حوار لمن سلم أبين إلى أنصار الشريعة وهم أعداء الشريعة لا حوار مع مرتكبي جرائم ابين وأرحب وبني جرموز ونهم , لا حوار مع اللصوص الذين ينهبون خيرات اليمن ومن سرقوا الأحلام ودمروا البلاد لا حوار مع من يدمر المصالح العامة ويستهدف الكهرباء وأنابيب النفط , لا حوار مع مجرم أغلق المطار مرتين , لا حوار لمن لا يحترم المواثيق الدولية , لا حوار لمن يبحث عن إشعال الفتن لا حوار لمن تمرد على قرارا ت الرئيس المنتخب , لا حوار لمن يرفض إعادة هيكلة الجيش .

لا حوار لمن لا يحترم الوطن .

وحمل خطيب الجمعة مسئولية عدم التهيئة للحوار بقايا عائلة المخلوع وسعيها لوضع العراقيل , مردفا من حق الثور أن يراجعوا موقفهم مع هؤلاء وقدموا 20 عشرين مطلبا دفاعا عن اليمن الحديث .

وبعث خطيب الجمعة بعدة رسائل مهمة وكان الأولى :

 لولاة الأمر الرئيس ورئيس الحكومة بأن يعززوا العمل بالمصداقية كون الشعب ينتظر النتائج لا الثرثرة , العمل الجاد والانجازات لا الخطابات , كونوا للشعب كما يحب يكن لكم الشعب كما تحبون .

الثانية : للرئيس هادي : نحن لم ننتخبك كي نتخلى عنك بل انتخبناك كي نقف إلى جانبك والعمل على بناء اليمن الجديد فلا يستفزك المخلوع بأغراض السياسية المراهقة المتأخرة عن الأدوار المطلوبة منك , فإذ ورائه عصابة فإن وراءك شعب عظيم ..

أما الرسالة الثالثة فقد بعث بها الحكومة بقوله : أن المرحلة القادمة هي مرحلة العمل الحاد والانجازات لا المكايدات مرحلة البناء بالحب لا بالكراهية بالتعاون لا بالتنافر بالتآخي لا بالتناحر ,, نقول للحكومة انتم خدام الشعب وانتم المؤتمنون فحافظو على الأمانة . وتابع الخطيب : ندرك أن التركة ثقيلة , , لكننا نذكركم أن لثورة والثور الرجال والنساء هم أوصلوكم إلى هذه المناصب وكل اليمن ثورا وأحرار ونطالبكم بالوفاء وتأدية الأمانة نريد يمن تسوده العادلة نريد جيش للوطن لا للأسرة والأشخاص , نريد ان نرى دولة المؤسسات والقانون نريد وطننا يؤمن بالكفاءات والمحسوبية , نريد عدل في القضاء نريد علم في المدارس والجامعات ونريد نحيا كراما ونحن كذلك ,  نريد يمن الكرامة قولا وفعلا ,, ثقتنا بكم بعد الله كبير , لكن ثقتنا بالثور والأحرار أقوى وأبقى فهوا صاحب الحق والحق يعود لصاحبه .

أما الرسالة الرابعة فكان للأحرار والحرائر :أنتم كمال الدنيا وانتم القادة وانتم اهل الريادة , ياخير الشباب والشعوب والنساء كلمتي إليكم اجمعوا الكلمة ووحدوا الصوف اتفقوا توافقوا ,, لا يشق صفعكم او توهن عزيمتكم بالمحبة أبقى استمروا حتى يحقق الله الأهداف جميعا .

أما الرسالة الأخيرة فكانت للمحافظ شوقي هائل بقوله : نعلم يقينا مدى حبكم للمحافظة والعشق لها وبكم الآمال معقودة نثق فيك وعرفنا حنكتكم الإدارية, مؤكدا :الناس عقدوا لأمال بكم وهناك بشائر خير في النواحي الأمنية والنظافة ونشد أيديكم بتحقيق جميع المطالب وهي واضحة , من ذلك إزالة جميع الفاسدين من مرافق الدولة من هذه المحافظة ومعالجة أوضاع المنضمين للثورة من عسكريين واسر الشهداء وأوضاع الجرحى , نقول لمحافظ نحن معاكم سندا من اجل البناء وعادة الاعتبار لتعز كي تعود ام المحافظات والمدائن بما يعيد رونقا وبهائها وذلك من خلال ان تعاد لتعز حقوقها المنهوبة حتى تغدوا  أجمل محافظة .

الأكثر زيارة :

السعودية تفاجئ المواطنين والمقيمين وتزف بشرى عاجلة طال انتظارها لاصحاب كافة المحالات التجارية

سبق : السعودية تستفيق على وقع أنباء اخلاقية صادمة لوافد عربي .. "مساج للحريم فقط" والمقاطع إباحية

لمن يرغب بالزواج من سعوديات .. المملكة تصدر قرارات مفاجئة وغير متوقعة (تفاصيل أكثر)

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


الرد الايراني