الرئيسية > محليات > الرئيس هادي يُقدم شروطاً للجنة وساطة قبل أي لقاء بالرئيس المخلوع صالح

الرئيس هادي يُقدم شروطاً للجنة وساطة قبل أي لقاء بالرئيس المخلوع صالح

يمن فويس / متابعات - قالت مصادر مطلعة ان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قدم شروطاً للجنة وساطة بينه وبين صالح للموافقة على لقاء الرئيس المخلوع صالح.

|| الاكثر قراءة الأن : 

شاهد الفيديو : رجل التوقعات ميشال حايك يفاجىء نيشان بتوقع صادم بعد كشف الفكرة الخطيرة التي تدور في رأسه

ونقلت صحيفة "الوسط" من مصادر مؤكدة، لم تسمها، أن اجتماع اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام الذي عقد مؤخراً برئاسة صالح جاء بعد أن كان رئيس الجمهورية عبد ربه هادي قد التقى الاثنين الماضي بلجنة الوساطة المشكلة من الإرياني ـ الشعيبي ـ الراعي.

وبحسب الصحيفة بإن هادي اشترط قبل أي لقاء يجمعه برئيس المؤتمر التزام صالح بعدم تدخل الأخير في أي قرارات يتخذها لها علاقة بالتعيينات.

وأضافت الصحيفة ان هادي اشترط ايضاً "إمضاء قرارات التعيين التي أصدرها وبالذات ما يخص قائد الجوية محمد صالح الأحمر وهم ماتم يوم امس حين سلم محمد صالح الأحمر القيادة لخلفه بحضور جمال بن عمرعقب تهديدات جادة من امريكا والاتحاد الأوروبي تم إبلاغها صالح باتخاذ اجراءات عقابية ضد من يعرقل قرارات الرئيس".

وقالت الصحيفة ان المصادر أعلمت بإن ماطرحه هادي مع اللجنة قد صاغها الدكتور عبدالكريم الإرياني بنقاط لطرحها على رئيس المؤتمر، وفيما إذا تم الموافقة فإنه سيتم عقبها تحديد موعد للقاء بين الرجلين ليتم الاتفاق فيه على مسألة إعادة تنشيط المؤتمر على ضوء مقترح كان قد توافق عليه رئيس الدولة ورئيس المؤتمر تقضي بأن يتولى الدكتور عبدالكريم الإرياني النائب الثاني للرئيس بإدارته حتى موعد انعقاد المؤتمر العام الذي سيتم فيه إعادة انتخاب الرئيس والأمين العام وإعادة تدوير المناصب القيادية فيه.

وكان الإرياني وهو رئيس لجنة الإعداد للمؤتمر العام الثامن قد أوقف عملية التحضير حتى يتم الاتفاق بين صالح وهادي.

يمن برس


الحجر الصحفي في زمن الحوثي