الرئيسية > محليات > طالب بمساوة شيخ حضرموت بشيخ صنعاء وقال لا نريد : شيخ أبو 50 مليون وأخر أبو 500 ريال ... النائب الحميري يوضح اللبس حول 13 المليار المقرة للمشائخ

طالب بمساوة شيخ حضرموت بشيخ صنعاء وقال لا نريد : شيخ أبو 50 مليون وأخر أبو 500 ريال ... النائب الحميري يوضح اللبس حول 13 المليار المقرة للمشائخ

يمن فويس / صنعاء – خاص :

أوضح عضو مجلس النواب رئيس تكتل التضامن والأحرار محمد مقبل الحميري أن موضع الـ 13 مليار ميزانية مصلحة شؤون القبائل فيها لبس كون المبالغ التي أوصى البرلمان الحكومة بإضافتها هي " 500 " مليون ريال  .

وقال الحميري هذه المبالغ التي أوصى البرلمان بإضافتها إلى ميزانية شؤون القبائل هي ليست للمشائخ وإنما لأناس بعينهم رصدتها مصلحة شؤون القبائل كمكأفاة لمواقفهم ضد الشباب في ساحات الحرية والتغيير , مضيفا : شؤون القبائل توزع المكافأة على المشائخ والوجاهات حسب الولاءات الشخصي وليس حسب المركز الاجتماعي والمشيخ .

واشار الحميري إلى أن المشائخ يشكلون عنصر أساسيا في المجتمع اليمني وكثير منهم كانوا من رجالات الثور الشبابية الشعبية وساندوها وقدموا لها كل غال ونفيس ولا يلتفتون إلى مثل هذه التفاهات , متابعا :

نريد إنصاف هؤلاء ومساواتهم بغيرهم نريد الشيخ في حضرموت متساويا مع الشيخ في صنعاء أو عمران أو تعز وأنهاء ظاهرة الظلم الحاصلة حاليا وألا يكون هناك شيخ بـ " 50 " مليون ريال , وشيخ أخر بـ " 500 " ريال .

وطالب الحميري الحكومة بإعادة هيكلة شؤون القبائل على أسس قانونية يتساوى فيها جميع المشائخ دون استثناء , مردفا : الثورة قامت لتنصف الجميع فهناك 99% من المشائخ مظلومون , منوها : لا نريد أن تكافئ الحكومة من ارتكبوا جرائم ضد الشباب من أموال الشعب .

وأكد العضو البرلماني معارضته وإدانته بشدة منح أموال الخزينة العامة للدولة كبهات لأشخاص لكسب ولائهم سواء كانوا مشائخ أم أخرين ويجب ألا تمنح هذه الأموال لأي أحد إلا بطرقها المشروعة وفقا للقانون وما عدا ذلك فهو فساد .

الأكثر زيارة :

 

عاجل : وفاة ممثل رئيس الامارات والدولة تعلن الحداد وتنكيس الاعلام 3 أيام

يحدث في العراق : شيخ قبلي يرفض تعزية وزير الداخلية ويدفعه بعيدا عنه (شاهد الفيديو)

لماذا ظهر الاعلامي الأشهر في اليمن محمد العرب بعين واحدة فقط ( فيديو وتفاصيل )  

الاعلان رسمياً : ترقب سعودي دولي لأهم خطاب للعاهل السعودي الملك سلمان (التوقيت)

الأمن السيبراني في السعودية يحذر من ثغرة تؤدي لاختراق الـ WhatsApp.. وكيفية الحماية منها

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن