الرئيسية > عربية ودولية > الفرنسيون يتوجهون لصناديق الاقتراع لاختيار رئيسهم

الفرنسيون يتوجهون لصناديق الاقتراع لاختيار رئيسهم

يمن فويس  - باريس:

توجه الناخبون في فرنسا الى صناديق الاقتراع اليوم الأحد الموافق 22 أبريل 2012 للإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيس للبلاد، في امتحان صعب للرئيس نيكولا ساركوزي ضد منافسيه، من بينهم المرشح الاشتراكي فرانسوا هولاند.

وبدأ التصويت بالفعل يوم السبت للمواطنين الفرنسيين في الأراضي الخارجية، بما في ذلك غوادلوب، وغيانا الفرنسية، ومارتينيك، وبولينيزيا الفرنسية.

وبموجب القانون الفرنسي، لا يسمح لحملات سياسية من أي نوع في اليوم قبل الانتخابات ولا يمكن نشر أي استطلاعات للرأي أو توقعات في وسائل الإعلام.

وسيختار الناخبون الفرنسيون الذين يقدر عددهم بنحو 44 مليون ناخب، بين عشرة مرشحين أسماؤهم على ورقة الاقتراع في الجولة الأولى من التصويت.

وإلى جانب ساركوزي، وهولاند، هناك أيضا جان لوك ميلينشون من اليسار المتطرف، ومارين لوبان في اليمين المتطرف، وفرانسوا بايرو، من الوسط، وإيفا جولي، عن حزب الخضر.

إذا لم يفز أي مرشح بالأغلبية المطلقة، فستجري انتخابات الإعادة بين الاثنين اللذين حصلا على أكبر عدد من الأصوات يوم 6 مايو/أسار المقبل.

ويشار إلى أن الاقتصاد، وفرص العمل، هي أهم القضايا الرئيسية المتصلة بالانتخابات، في فرنسا التي تناضل من أجل التغلب على نمو منخفض ومعدل البطالة يصل إلى 10 في المائة.

الجديدة

الأكثر زيارة :

 

عاجل : وفاة ممثل رئيس الامارات والدولة تعلن الحداد وتنكيس الاعلام 3 أيام

يحدث في العراق : شيخ قبلي يرفض تعزية وزير الداخلية ويدفعه بعيدا عنه (شاهد الفيديو)

لماذا ظهر الاعلامي الأشهر في اليمن محمد العرب بعين واحدة فقط ( فيديو وتفاصيل )  

الاعلان رسمياً : ترقب سعودي دولي لأهم خطاب للعاهل السعودي الملك سلمان (التوقيت)

الأمن السيبراني في السعودية يحذر من ثغرة تؤدي لاختراق الـ WhatsApp.. وكيفية الحماية منها

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن