الرئيسية > محليات > توتر في حي سعوان بصنعاء بعد مقتل مواطن في مطاردة الأمن لمسلحين

توتر في حي سعوان بصنعاء بعد مقتل مواطن في مطاردة الأمن لمسلحين

يمن فويس - أفاد سكان بحي مدينة سعوان شرق العاصمة صنعاء بتمركز مجاميع من مسلحين ينتمون لمنطقة عتمة بمحافظة ذمار أمام مركز شرطة الوحدة ، على خلفية مقتل مواطن ينتمي لمنطقتهم أمام منزله في عملية سطو ومطاردة بين أفراد من الأمن و مسلحين في الحي مساء أمس .

و قال أحد السكان لـ " التغيير " إن المسلحين وينتمون لبيت " بني صلاح " قرروا التخييم أمام قسم الشرطة للمطالبة بالمتورطين في قتل المواطن ، محملين قسم الشرطة ولجنة الحماية الامنية المشتركة في العاصمة المسؤولية عن مقتل مواطنهم بسبب إهمال قسم الشرطة وأفراد الأمن في نقل المواطن إلى المشفى بعد تعرضه للعيار الناري أثناء مطاردة الأمن للمسلحين وتركه ينزف إلى أن فارق الحياة " .

وقتل جندي ومواطن يمنيان مساء الأربعاء في حادث سطو على سلاح جندي في لجنة الحماية الأمنية المشتركة أعقبه تبادل لإطلاق النار بين أفراد من الأمن ومسلحين في مدينة سعوان شرق العاصمة صنعاء.

وقال مصدر امني في قسم شرطة سعوان لـ " التغيير " إن الجندي ويدعى ناجي باعياد من قوات الحماية المشتركة للعاصمة صنعاء وينتمي للحرس الجمهوري قتل على يد مسلحين اطلقوا عليه الرصاص إثناء ذهابه الى احد أقرباءه في حي الفوارسي شرق المدينة ، حين باشره مسلحان يركبان دراجة نارية وأطلقا عليه الرصاص من مسدس روسي و اخذا عليه سلاحه (الكلاشنكوف ) ثم لاذا بالفرار .

وأضاف المصدر " ان مواطنا يدعى عبد الرحمن محمد صلاح قتل إلى جانب الجندي عندما انتشرت قوات امنية في مكان الحادث و شنها حملة للقبض على سائقي الدراجات النارية امام قسم شرطة الوحدة عقب فرار احد سائقي الدراجات النارية من رجال الأمن .

وتشير الوقائع إلى أن دواعي الحادثة هو السطو على سلاح الجندي .

التغيير

 

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن