الرئيسية > محليات > معلومات مؤكدة عن استهداف منشآت حيوية بدراجات نارية الأيام القادمة..

معلومات مؤكدة عن استهداف منشآت حيوية بدراجات نارية الأيام القادمة..

يمن فويس - انفجرت عبوة ناسفة على متن دراجة نارية أودت إلى مقتل الشخص الذي قيل انه كان ينوي استهداف منشآت نفطية بمحافظة عدن.

وقال مصدر امني إن عبوة ناسفة وضعها انتحاري على متن دراجة نارية انفجرت وأدت إلى تناثره إلى أشلاء على مساحة 200متر في مديرية البريقة مساء أمس وأكدت مصادر محلية أن الحادثة وقعت بمنطقة الفارسي بالمديرية.

وقال مصدر مطلع إن الانتحاري يدعى "م،ع، ز" "25" عاماً، وان الهجوم الانتحاري كان يستهدف منشآت نفطية تابعة لمصافي عدن- حسبما ذكر.. مشيرا إلى أن العمل مرتبط بالحادثة التي وقعت قبل أسابيع في مديرية المنصورة وكانت تستهدف محولاً كهربائياً خاصاً بالمديرية.

وقال المصدر إن منفذ الهجوم ينتمي إلى تنظيم جهادي،مشيرا إلى انه كان مشتبهاً من قبل الأمن واحتجز خلال فعاليات خليجي 20 التي احتضنتها عدن أواخر العام 2010م.

على صعيد متصل وردا على سؤال " أخبار اليوم " حول الوضع الأمني بعدن وتزايد الأعمال الانتحارية عبر الدراجات النارية قال نائب مدير امن عدن العميد نجيب مغلس إن هناك خلطاً بين الجانب الإنساني والجانب الأمني شكل عوائق كبيرة لدى الآمن سيما مع نزوح أكثر من 100 ألف مواطن من محافظة أبين إلى مختلف مديريات محافظة عدن.

وقال لدينا إجراءات صارمة تجاه الدراجات النارية التي لم تعرفها عدن إلا مع ضغوط النازحين وظروفهم المعيشية،مؤكدا حدوث "تساهلات " وتبرير للجانب الإنساني على حساب امن المحافظة.

وأكد مغلس أن لدى الآمن معلومات مؤكدة عن استهداف دراجات نارية لمنشآت حيوية في المحافظة خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى التعامل بكل جدية واحترازية- حسب تعبيره.

 وحول قدرات الأمن في مواجهة التحديات أكد مغلس أن العام الماضي شهد إهداراً لكثير من الإمكانيات بما فيها وسائل نقل واليات وتلاعب بالسلاح  وقال كل هذا لا يجعل المهمة مستحيلة ـ حد قوله.

وأشار إلى ضرورة توفير اعتمادات لتحركات اكبر سيما مع تزايد الأعباء الأمنية مع تدفق النازحين واللاجئين الصومال في المحافظة.،وطمأن أبناء المحافظة على استقرار الوضع الأمني قائلاً: الأمور ليست مقلقة إلى ذلك الحد الذي نسمعه مشيرا إلى حادثة جعولة التي أوقعت 3 من ابرز قيادات تنظيم القاعدة داعيا المواطنين إلى التفاعل مع الأمن في الإبلاغ عن إي تحركات مشبوهة.

وتأتي هذه الحادثة بعد حادثة مماثلة وقعت مطلع ابريل أدت إلى مقتل شخصين في مديرية المنصورة عقب انفجار دراجة نارية قال الأمن أنها كانت تستهدف محولا خاصا بالكهرباء في المديرية وانفجرت بفعل الذبذبات الحرارية قبل بلوغ الهدف.

أخبار اليوم

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن