الرئيسية > محليات > عضو اللقاء المشترك : اليمن سيشهد توترات بسبب أزمة هيكلة الجيش

عضو اللقاء المشترك : اليمن سيشهد توترات بسبب أزمة هيكلة الجيش

يمن فويس / القاهرة- اشار عضو اللقاء المشترك امين ناجي الرجوي، ان اهم ما ستحققه الثورة اليمنية هو التخلص من التبعية والارتهان للخارج كما كان الوضع في عهد نظام الرئيس علي عبدالله صالح.

|| الاكثر قراءة الأن : 

شاهد الفيديو : رجل التوقعات ميشال حايك يفاجىء نيشان بتوقع صادم بعد كشف الفكرة الخطيرة التي تدور في رأسه

وقال الرجوي في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية الاربعاء ان الكثير من الشعب السعودي ومن يقف مع الشعب اليمني في ثورته غير راضين عما تمارسه قيادتهم بقيادة الملك عبد الله بن عبد العزيز- الذي خرج عن الخدمة فعليا قبل علي صالح نظرا لحالته الصحية.

واضاف الرجوي أن النجاحات التي حققتها الثورة اليمنية بلغت في مجملها ما نسبته 70% ولم يتبق الا 30% ستاتي تباعا، واستعرض الرجوي بعض تلك النجاحات ومن ابرزها استمرار الثورة وسلميتها رغم محاولات السلطة جرها الى العنف ودعوات علي صالح المتكررة بالرغم من خروجه من السلطة وتحريضه على القتل ومواجهة التحدي بالتحدي، ورغم انتشار السلاح في اوساط الشعب، وانضمام القبائل للثورة ونبذ الخلافات والثارات البينية والتي زرع معظمها النظام واججها ليستمر بالحكم.

وشدد الرجوي على ضرورة اقالة أقارب صالح من المناصب المهمة مؤكدا على ان احزاب اللقاء المشترك متفقة على هذا الامر وانها تدعم الرئيس عبد ربه منصور هادي اذا تحرك في هذا الاتجاه.

وتوقع الرجوي ان تشهد اليمن توترات بسبب ازمة هيكلة الجيش وابعاد أقارب الرئيس السابق عن المراكز الحساسة في البلاد وذلك لامتلاك هؤلاء النفوذ الواسع والمؤثر لعرقلة تنفيذ هكذا قرارات.

 العالم


الحجر الصحفي في زمن الحوثي