الرئيسية > محليات > عبده الجندي: محمد صالح الأحمر لم يرفض قرار الرئيس هادي ... ولا أحد يستطيع تعيين رئيس للحزب غير المؤتمر

عبده الجندي: محمد صالح الأحمر لم يرفض قرار الرئيس هادي ... ولا أحد يستطيع تعيين رئيس للحزب غير المؤتمر

يمن فويس - اتهم الناطق باسم حزب المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف عبده محمد الجندي، أحزاب اللقاء المشترك بالمراوغة والتنصل عن تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وقال أنه "لا أحد يعلم نوايا المشترك وتحديداً حزب الإصلاح تجاه التسوية السياسية".

وقال الجندي أن المؤتمر ينفذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة بشكل كامل ودقيق. وأكد أنه تم تنفيذ أكثر من 90% من القرارات الرئاسية التي صدرت مؤخراً مجدداً التزام المؤتمر بتنفيذ تلك القرارات وكذا بإنجاح التسوية السياسية وفق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن رقم 2014.

وقال الجندي في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء أن القيادي الاصلاحي محمد قحطان قد تحول "إلى رئيس للجمهورية بدلاً عن الرئيس عبدربه منصور هادي من خلال إصداره للتوجيهات والتفسيرات المختلفة للمبادرة".

ودعا الجندي أمين عام الحزب الاشتراكي ياسين سعيد نعمان إلى الحديث عن الحزب الاشتراكي المخطوف من قبل الإصلاح قبل أن يتحدث عن الدولة المخطوفة. حسب تعبيره.

وقال: أنه من المعيب بحق قيادات المشترك أن تستمر في نشر الإشاعات واختلاق الادعاءات الكاذبة التي لم تسلم منها حتى اللوائح الخاصة بالمؤتمر الشعبي العام وليس الدستور والمبادرة الخليجية فقط.

ونفى صحة القول بأن رئيس الدولة هو رئيس المؤتمر الشعبي العام.

وأضاف: "إن هذا كان قبل إعلان الوحدة والتعددية السياسية أما اليوم فرئيس المؤتمر الشعبي العام ينتخب من قبل مؤتمر عام للحزب ولا أحد يستطيع تعيين رئيس الحزب إلا من خلال المؤتمر العام".

وقال أن قائد القوات الجوية السابق اللواء محمد صالح الأحمر لم يرفض قرار الرئيس هادي، واعتبر أن الإشكاليات الحاصلة يتم حاليا التفاوض بشأنها وهي أمور روتينية تتم عند الاستلام والتسليم. داعياً الإعلام والمشترك إلى التأني والصبر على اللواء محمد صالح مثل ما صبر الزعيم علي عبدالله صالح على المنشق علي محسن الأحمر ولم يطالب المؤتمر الرئيس آنذاك بمحاكمته ولا باعتقاله وتجريده من الرتب العسكرية. حسب تعبيره.

مطالباً سفراء الدول الشقيقة إلى عدم التسرع في إصدار البيانات وكيل الاتهامات لأي قوى سياسية واتخاذ المواقف السياسية بناء على أخبار وإشاعات مواقع لا تعرف شيئاً من المصداقية. وفقا لما ذكر موقع المؤتمر نت.

الأهالي نت

الأكثر زيارة :

 

شاهد بالفيديو : أول ظهور لبنات الملك فيصل الأميرات سارة ولولوة وهيفاء بمدينة الدرعية السعودية 

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش