الرئيسية > محليات > في أقل من 24 ساعة .. خطوط الكهرباء تتعرض لثلاثة اعتداءات متتابعة في منطقة آل شبوان بمحافظة مأرب

في أقل من 24 ساعة .. خطوط الكهرباء تتعرض لثلاثة اعتداءات متتابعة في منطقة آل شبوان بمحافظة مأرب

يمن فويس – صنعاء :

 تعرضت خطوط نقل الطاقة الكهربائية مأرب صنعاء 400 كيلو فولت لثلاثة اعتداءات تخريبية يومي الاثنين والثلاثاء في منطقة آل شبوان محافظة مأرب عن طريق رمي الخطوط بخبطة حديدة بين البرجين 371 و372 .

وقال مصدر للمؤسسة العامة للكهرباء لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن الخطوط تعرضت للاعتداء الأول الساعة الـ5 والنصف من عصر أمس الاثنين وتمكنت الفرق الفنية التابعة للمؤسسة من إصلاح الاضرار الساعة الـ7 من مساء أمس، إلا أن الخطوط تعرضت لاعتداء آخر الساعة الـحادية عشر مساء تم إصلاحها الساعة الثالثة والنصف قبل فجر يومنا هذا الثلاثاء.

وأضاف إلا أن العناصر التخريبية عاودت الاعتداء على الخطوط في نفس المكان الساعة الثامنة وخمس دقائق من صباح اليوم أدى إلى خروج محطة مأرب الغازية عن الخدمة إلى جانب خروج كافة المحطات الأخر التي تعمل بالوقود.

ولفت إلى انه تم إعادة المحطات المحطات التي تعمل بالوقود في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم، فيما سيتم إعادة محطة مأرب الغازية فور استكمال ترتيب الإجراءات الأمنية والتفاوض مع أبناء المنطقة لتمكين المهندسين بالقيام بعملهم وإصلاح الأعطال بمنطقة الضرر.

وجدد المصدر تأكيده بضرورة اضطلاع الأجهزة الأمنية بدور فاعل بمحاربة هذه الظاهرة التي كبدت الاقتصاد الوطني خسائر فادحة وألحقت أضرار مباشرة وغير مباشرة بالمؤسسة العامة للكهرباء فضلا عن المعاناة التي يتجرعها الموطنين والضغوطات النفسية الكبيرة التي ترافق فترات الانطفاءات.

سبأ

الأكثر زيارة :

 

حرب اليمن وعلاقتها بوفاة " بن زايد آل نهيان " مصادر تكشف تفاصيل عاجلة وخطيرة ؟

عاجل : وفاة ممثل رئيس الامارات والدولة تعلن الحداد وتنكيس الاعلام 3 أيام

يحدث في العراق : شيخ قبلي يرفض تعزية وزير الداخلية ويدفعه بعيدا عنه (شاهد الفيديو)

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن