الرئيسية > محليات > أمير الكويت يقدم منحة تمويلية لليمن بسته ملايين دولار والصندوق العربي 65 مليون دولار لتمويل محطة المخاء

أمير الكويت يقدم منحة تمويلية لليمن بسته ملايين دولار والصندوق العربي 65 مليون دولار لتمويل محطة المخاء

يمن فويس – صنعاء :

وقع اليوم في مدينة مراكش المغربية على اتفاقية بين اليمن والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي يقدم بموجبها الصندوق منحة تمويلية بقيمة 65 مليون دولار.

وستكرس المنحة للإسهام في تمويل مشروع توليد الكهرباء بالرياح بمديرية المخاء بقدرة 60 ميجاوات لدعم قدرات توليد الطاقة في اليمن.

وقع الاتفاقية عن الجانب اليمني وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي وعن جانب الصندوق رئيس مجلس الإدارة – المدير العام الدكتور عبداللطيف يوسف الحمد.

كما تم التوقيع على هامش الاجتماعات السنوية الـ(41) لمؤسسات وهيئات التمويل العربية المنعقدة حاليا في مدينة " مراكش المغربية " بين اليمن والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية على اتفاقية المنحة المقدمة من أمير دولة الكويت سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والمقدرة بستة ملايين دولار والمكرسة لدعم "برنامج الحياة الكريمة لمساعدة الدول الإسلامية في جهودها الرامية لتحقيق الأمن الغذائي وتأمين الحق الأساسي لشعوبها في الغذاء".

وتهدف المنحة الأميرية الكويتية التي وقعها عن الجانب اليمني وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي، وعن جانب الصندوق مديره العام عبد الوهاب البدر، إلى تمويل المشاريع الصغيرة والأصغر في مجال إنتاج الغذاء وتوفير الخدمات المساندة لإنتاجه، في إطار تحقيق الأهداف الرئيسية للصندوق، المتمثلة في مكافحة الفقر، وتحسين الظروف المعيشية للفئات الفقيرة من المجتمع، ومكافحة البطالة عبر خلق فرص عمل دائمة ومؤقتة، ودعم قدرات الشركاء المحليين في التنمية.

من جهة أخري التقي وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي على هامش اجتماعات مؤسسات وهيئات التمويل العربية كلا على حده رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي ورئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الدكتور عبد اللطيف بن يوسف الحمد.

وبحث الدكتور السعدي مع رئيس مجلس إدارة مجموعة البنك الإسلامي للتنمية جملة من القضايا المتصلة بتعزيز التعاون الثنائي بين اليمن والبنك وسبل توسيعه وتطويره وبما يخدم المصالح المشتركة إلى جانب التفاصيل المتعلقة بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين الجانبين خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير التخطيط والتعاون الدولي للسعودية حيال استئناف البنك الإسلامي للتنمية تمويل وتنفيذ المشاريع التي تم تجميدها جراء تداعيات الأزمة السياسية التي شهدتها اليمن العام الماضي.

كما ناقش وزير التخطيط والتعاون الدولي مع رئيس مجلس الإدارة – المدير العام للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الدكتور عبداللطيف بن يوسف الحمد القضايا المتعلقة بتطوير مجالات التعاون الثنائي بين اليمن والصندوق.

ونوه الوزير السعدي بإسهامات الصندوق العربي للإنماء في دعم مسارات التنمية في اليمن ..معتبرا الصندوق من ابرز شركاء اليمن الفاعلين في التنمية .حضر اللقاء وتوقيع الاتفاقيتين وزير المالية صخر الوجيه.

سبأ

الأكثر زيارة :

 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش