أكدت أن المحاماة رسالة وليست تكسب .. المحاميين بتعز تنظم دورات تدريبية حول أسياسيات وأخلاقيات المهنة | يمن فويس للأنباء
الرئيسية > محليات > أكدت أن المحاماة رسالة وليست تكسب .. المحاميين بتعز تنظم دورات تدريبية حول أسياسيات وأخلاقيات المهنة

أكدت أن المحاماة رسالة وليست تكسب .. المحاميين بتعز تنظم دورات تدريبية حول أسياسيات وأخلاقيات المهنة

تعز / يمن فويس – خاص :

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

ضمن برنامج التدريب والتأهيل المهني - اختتمت نقابة المحامين اليمنيين ( لجنة التدريب والتأهيل ) صباح اليوم دورة تدريبية للمحامين تحت التمرين عدد 35 متدرب ومتدربة حول أساسيات وأخلاقيات مهنة المحاماة وأقيمت على قاعة مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة .

وأوضح خالد السقاف رئيس نقابة المحاميين – فرع تعز أن الدورة تستهدف المحاميين تحت التمرين باعتبارهم الخامة من المحاميين بحيث يتم تعريفهم بالقيم التي يجب أتباعها في عملهم إضافة إلى ترسيخ وتعميق مفاهيم المهنة وأدبياتها وأخلاقياتها , ناهيك عن بعض الموضوعات المتعلقة  بكيفية رفع الدعوة وضمانة حقوق المتهم وفن صياغة المرافعات بصفة عامة ولكن كان التركيز أكثر حول أساسيات وأخلاقيات آداب المهنة .

وأضاف السقاف أن من ضمن أهداف الدورة ترسيخ مفاهيم التعامل مع الموكل بحيث ان مهنة المحاماة  تكن رسالة وليس هدف لتكسب المادي فقط بحيث تؤدى كرسالة مجتمعية يلمسها المواطن العادي الذي له قضايا في المحاكم .

خالد السقاف
خالد السقاف

الدورة التي أقامتها نقابة المحاميين من المقرر لها أن تشمل 120 متدربا ومن المقرر لها أيضا أن تتوسع مستقبلا بحيث تعقد كل شهرين لمدة 3 أيام .


الحجر الصحفي في زمن الحوثي