الرئيسية > محليات > بعد ساعة من نشره .. وكالة سبأ تحذف خبر تهنئة للأسد من رئيس الجمهورية واتهامات للشامي بالوقوف وراء الخبر

بعد ساعة من نشره .. وكالة سبأ تحذف خبر تهنئة للأسد من رئيس الجمهورية واتهامات للشامي بالوقوف وراء الخبر

يمن فويس – صنعاء :

أقدمت وكالة الأنباء اليمنية سبأ اليوم الثلاثاء على نشر خبر عن تهنئة الرئيس عبدربه منصور هادي للرئيس السوري بشار الأسد بيوم الجلاء وهو ما أثار إستياء الشارع اليمني.

وقامت وكالة الأنباء اليمنية سبأ بحذف الخبر بعد وقت قصير من نشره.

ويرأس وكالة الأناء اليمنية سبأ طارق الشامي أحد أهم المؤيدين للرئيس المخلوع صالح وقالت مصادر مطلعة أن طارق الشامي هو من يقف وراء الخبر بهدف إثارة زوبعة إعلامية تجاه الرئيس عبدربه منصور هادي.

وذكر موقع عدن اونلاين أن يحيى العراسي سكرتير الرئيس هادي الإعلامي ينتمي إلى الطائفة العلوية التي تحكم سوريا وهو ما دفعه لنشر هذا الخبر وأنه معروف منذ السبعينيات بانتماء العراسي لهذا التيار حد تعبير الموقع.

وأكد موقع عدن اونلاين أن يحيى العراسي يرتبط بعلاقة مصاهرة مع قائد التمرد في صعدة عبدالملك الحوثي، مما يعني أن العراسي قد يلعب دور الجاسوس لصالح الحوثي في القصر الرئاسي.

وسبق للعراسي أن وجه للصحفيين دعوات لحضور ندوة عن (المواطنة المتساوية الإسماعيلية نموذجا) لكن الندوة أجلت لأسباب لم يبلغ بها الصحفيين.

وأثار الخبر إستياء الشارع اليمني لأن مثل هذا الخبر قد يورط الرئيس هادي في مواجهة داخلية مع الشعب اليمني وفي مواجهة خارجية مع دول الخليج والدول التي تقف إلى جانب الشعب السوري في ثورته ضد السفاح بشار الأسد.

وكانت مواقع إخبارية ومن ضمنها " يمن فويس " قد أعادت نشر التهنئة التي اعتبرت مخلفا لتوجه الشعب اليميني لاسيما بعد المطالب المتصاعدة بطرد السفير السوري .

الأكثر زيارة :

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


ضحايا الحوثي