الرئيسية > تكنولوجيا > مسح إلكترونى: أكثر من نصف مستخدمى الانترنت فى العالم يبحثون عن وسائل التسلية

مسح إلكترونى: أكثر من نصف مستخدمى الانترنت فى العالم يبحثون عن وسائل التسلية

يمن فويس - أظهر مسح إلكترونى جديد، أن أكثر من نصف مستخدمى الانترنت فى العالم يستخدمون الشبكة العنكبوتية للبحث عن معلومات عن وسائل التسلية والهوايات، بدلا من الأمور الأكثر جدية كالبحوث الدراسية وغيرها.

وأشار المسح الإلكترونى الذى أورده راديو (سوا) الأمريكى مساء اليوم الأحد، وشمل أكثر من 19 ألفا من البالغين فى عدد من الدول منها الولايات المتحدة والأرجنتين والسويد واليابان والهند وروسيا، إلى أن 57 % منهم قالوا إنهم يزورون المواقع الالكترونية للبحث عن هوايات ووسائل أخرى للتسلية.

وأوضح المسح الإلكترونى أن استخدام الإنترنت فى الدول التى شملها المسح وعددها 24 دولة تباين كثيرا، حيث قال 72 % فى تركيا إنهم زاروا المواقع الإلكترونية، للبحث عن هوايات فى حين كانت النسبة 35 % فقط فى المملكة العربية السعودية.

ومن بين الدول الأخرى التى يستخدم فيها الانترنت بكثافة لاهتمامات شخصية الصين والمجر واليابان وكوريا الجنوبية والسويد، بينما جاءت اسبانيا والهند والبرازيل والمكسيك بين الدول الأقل استخداما للانترنت.

من جانب آخر، أكد 27 % من الناس أنهم استخدموا الانترنت فى التسلية بالألعاب الإلكترونية، غير أن 13 % فقط قالوا إنهم استخدموا الألعاب الإلكترونية فى القمار.

وجاءت الصين الأولى عالميا فى استخدام الألعاب الإلكترونية بنسبة بلغت 61 % تلتها بولندا وتركيا فى المركزين الثانى والثالث بينما جاءت السويد فى المركز الرابع بنسبة 13%.

اليو السابع

الأكثر زيارة :

 

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن