الرئيسية > محليات > صحيفة كويتية : الحوثي يرسل 200 مقاتل للقتال مع بشار الأسد

صحيفة كويتية : الحوثي يرسل 200 مقاتل للقتال مع بشار الأسد

يمن فويس – متابعة :

كشف ضابط منشق عن الاستخبارات الجوية برتبة عميد عن وجود وثائق تفيد بوصول كميات كبيرة من الأسلحة الإيرانية إلى النظام السوري, وأن زعيم التمرد في شمال اليمن عبد الملك الحوثي أرسل 200 مقاتل للمشاركة في معارك جسر الشغور ومعرة النعمان, وأن عناصر "حزب الله" اللبناني يقتلون كل من لا ينفذ التوجيهات.

في سياق متصل, أكدت مصادر سورية في إسطنبول أن إيرانيين في إحدى دول الخليج أدلوا بمعلومات دقيقة لأجهزة أمنية سورية عن شيفرات أجهزة الاتصالات الفضائية التي يلجأ لها المعارضون السوريون والمنشقون عن النظام في الداخل.

وأكدت المصادر لموقع "أخبار سورية" الالكتروني, أمس, أن نظام الأسد تمكن من تعطيل عمليات الاتصال التي يقوم بها المعارضون في الداخل, وتواصلهم مع وسائل الإعلام خارج الأراضي السورية, وباتت عمليات التواصل أقل مستوى عن بداية الثورة, وهو ما قاد إلى تضاؤل تحركات البعض منهم في الفضائيات ووسائل الإعلام العالمية.

وقال معارض سوري بارز يُقيم في إسطنبول أنهم "كانوا يعتمدون في ايصال صوتهم إلى الإعلام بالرغم من وسائله المتواضعة, خاصة أن النظام منع وجود أي وسيلة إعلامية في سورية, ومن هذا المنطلق كانت هناك ضرورة للجوء لوسائل الاتصال الحديثة, خصوصاً الفضائية منها, نظراً لإحكام سيطرة النظام على شبكة الاتصالات المحلية, والمتخصصة في خدمات الانترنت".

وأضاف المعارض "علمنا في وقت متأخر بتمكن المخابرات السورية من اختراق الاتصال الفضائي الخاص بالمعارضة والمقاومة, وأن نظام الأسد تمكن من شراء الشفرات الخاصة, أو قاعدة بيانات خاصة بالاتصال الفضائي عبر أجهزة الثُريا, من قبل أشخاصٍ إيرانيين يُقيمون في إحدى المدن الخليجية, كانوا باعوا الثوار هذه الأجهزة عبر وسطاء".

المصدر /  صحيفة السياسة الكويتية

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن